[x] اغلاق
بيريز: سأجعل البرينابيو أفضل وأجمل الملاعب على الإطلاق
11/5/2009 10:51

يبدو أن خطط ووعود فلورنتينو بيريز الانتخابية لن تتوقّف عند التعاقدات الضخمة التي يحضر لها مع أبرز نجوم كرة القدم في العالم وذلك بعد وضعه تحديث ملعب السانتياغو بيرنابيو معقل النادي الملكي على رأس أولوياته في حال انتخابه رئيساً في يونيو المقبل.

حيث كشفت صحيفة (أس) الرياضية الإسبانية أن بيريز يخطّط لتغطية ملعب القلعة البيضاء والقيام بتعديلات كبيرة من تحديث للمرافق والمنشآت التابعة له والتي من شأنها أن تجعل من السانتياغو بيرنابيو تحفة فنية على حد تعبيره.

ونقلت الصحيفة الإسبانية الواسعة الانتشار عن بيريز وعوده بجعل البيرنابيو أفضل ملاعب كرة القدم في العالم على الإطلاق وأكثر جمالية من الناحية الفنية، بقوله: "أعد جماهير ريال مدريد بأن نجعل البيرنابيو الملعب الأضخم والأروع في العالم على الإطلاق".

وتعود خطط بيريز إلى فترته الانتخابية الأولى والتي انتهت باستقالته عام 2006 والتي تشتمل فكرتها على تزويد الملعب بسقفٍ زجاجي متحرّك يبلغ طوله حوالي 100 متر وعرضه 80 متر والذي من المنتظر أن تنفذه نفس الشركة التي أشرفت على إنشاء مدينة (بالديبيباس) الرياضية الخاصة بتدريبات نادي ريال مدريد.

وتقدّر كلفة هذا المشروع بحوالي 30 مليون يورو والتي ستجعل من البيرنابيو أكثر الملاعب راحة للاعبين والجماهير واليت ستحميهم من البرد والأمطار في الشتاء والحر الشديد في الصيف، حيث سيحافظ الملعب على درجة حرارة محدّدة هي 20 درجة مئوية.