[x] اغلاق
ما رأيك بلون أحمر الشفاه هذا ؟
15/8/2011 12:38

 

يمكن أن يكون اختيار لون أحمر الشفاه المناسب معضلة بالنسبة للعديد من الفتيات، فما هو اللون المناسب، وما هو القوام الأفضل. تقدم إلكى فون فرودنبرغ، خبيرة تجميل وماكياج ومؤسسة elkevonfreudenberg.com هذه الأسرار لاختيار أحمر الشفاه المناسب. 

اختيار النغمة الخفية. 

لماذا لا تبدو بعض ألوان أحمر الشفاه مناسبة لك، بينما تبدو رائعة على شفاه صديقتك؟ السبب هو ليس لون أحمر الشفاه وإنما لون بشرتك وانعكاس اللون الخفي لأحمر الشفاه على لون بشرتك. 
كيف تعرفي ما هو اللون الخفي لأحمر الشفاه؟ قومي بعمل خط أحمر الشفاه على ورقة بيضاء، تقول ألكى بأنهم يقومون بذلك قبل موعد إلتقاط الصور للعثور على اللون الصحيح، لأن تلك النغمات الخفيفة يمكن أن تبدو مختلفة بعد التصوير، والآن انظري إلى اللون أي لون يظهر بالإضافة إلى الظل الرئيسي؟ من السهل تحديد اللون على الورقة البيضاء. 

ظلال أحمر الشفاه الخفية والأساسية التي يمكن ملاحظتها: 

الأحمر / الوردي 

تجعل اللون يبدو أدفئ، أقوى، وأعمق. ولكن يمكن أن تظهر كل النغمات الحمراء في جلدك أيضا، لذا كوني حذرة! 

الأصفر / البرتقالي. 

يجعل اللون أدفئ وأنعم. يبدو رائعا على درجة لون الجلد الدافئة، لكن إذا كانت بشرتك شاحبة جدا، فيمكن أن تظهر النغمات الخفية من الأخضر / الازرق في جلدك. لاختيار آمن، جربي استعمال الأصفر، بدلا من البرتقالي. الكثير من البرتقالي يمكن أن يجعل جلدك يبدو رماديا ومتهدلا. 

الأخضر / الأزرق. 

طريق رائعة للحصول على شفاه أكثر عمقا ودراماتيكية. ولكن حاولي التقليل من استعمالها لأنها ستجعل شفاهك تبدو مثل الإضاءة المشعة. 

الفضي / الرمادي. 

تضيف وميضا، نعومة، وعمقا للشفاه. كما أنها متوفرة في العديد من ملمعات الشفاه المفضلة. هذه الألوان تضيف ضوءا ونعومة إلى أحمر الشفاه، فقط تأكدي بأن لا تكون مائلة جدا للون الأزرق / الرمادي -- الذي يمكن أن يجعل الدوائر السوداء تحت العيون تبدو أكثر وضوحا. 

الأخضر. 

نعم الأخضر، أحيانا. يعتبر من الألوان العصرية، وغالبا ما يمزج مع نغمات صفراء أيضا. ولكن بالرغم من أنه جذاب إلا أن وجهك سيبدو باهتا وقد تحتاجين الى ماكياج عيون أو خدود قوي لإبرازه. 

قاعدة أحمر الشفاه الذهبية. 

مهما كان لون بشرتك (مثل ازرق أو رمادي، دوائر دامكنة تحت العين، أحمر، وردي، الخ)، حاولي أن لا تنسخي ذلك في لون أحمر شفاهك أو نغمتك الخفية. لأن ذلك سيجعلك تبدين كمن ترتدي فستانا أحمرا وهي تعاني من حروق الشمس – ببساطة سيركز على المشكلة ولن يجعلك تبدين جميلة.