[x] اغلاق
برشلونة يسعى للتعافي على حساب ميلانو
13/9/2011 12:24

 

مدريد ـ مارك إلكينجتون ـ سيبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن اللقب في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بمواجهة على أرضه ضد ميلانو الثلاثاء وهو يعاني من إصابة لاعبه الجديد اليكسيس سانشيز وتراجع في أدائه بالدوري الاسباني. 

وأحرز برشلونة صاحب التشكيلة المميزة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا لقبي كأس السوبر الاسبانية والاوروبية لهذا الموسم ويتطلع للفوز بلقبه الرابع في سبع سنوات بدوري أبطال اووربا لكنه بدا على غير المتوقع ضعيفا في مباراته بدوري الدرجة الأولى الاسباني يوم السبت الماضي. 

وأهدر بطل اسبانيا تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه ريال سرقسطة بعد أن سيطر التساهل على الفريق وافتقد للتمريرات القصيرة المميزة في الشوط الثاني. 

وازداد الأمر سوءا بإصابة مهاجمه الجديد التشيلي سانشيز بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية ليبتعد عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهرين. 

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة في مؤتمر صحفي أمس الأحد "معنويات الفريق ليست في أفضل حال اليوم. لكننا سنتعافى وسنبذل أقصى ما لدينا لننهض بسرعة". 

وأضاف "في الموسم الماضي عانينا من مشاكل في البداية أيضا وخسرنا أمام ايركوليس لكن ليس من المفيد أن يسيطر علينا القلق من هذا الأمر. علينا الانتباه وتصحيح الأخطاء". 

ويعاني برشلونة عادة بعد فترات التوقف التي تخصص لجولات المباريات الدولية حيث يتأثر بما يطلق عليه "فيروس الفيفا" وأثار قرار جوارديولا بوضع ليونيل ميسي وديفيد بيا واندريس انيستا على مقاعد البدلاء دهشة البعض يوم السبت. 

وتقدم الفريق سريعا بهدفي تشابي واللاعب المنضم حديثا سيسك فابريجاس قبل أن يبدأ التراجع. 

ويرجح أن يصل الفريق إلى مستو قريب من مستواه العالي في مباراته ضد ميلانو بالمجموعة الثامنة وقد يعيد جوارديولا للتشكيلة قائدها كارليس بويول العائد من الإصابة لمنح بعض القوة للدفاع. 

وبدأ ميلانو موسمه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بطريقة مهتزة وتعادل 2-2 مع ضيفه لاتسيو يوم الجمعة الماضي حين تأخر بهدفين قبل أن يتعادل بهدفين الأول لزلاتان ابراهيموفيتش مهاجم برشلونة السابق والثاني لانطونيو كاسانو مهاجم ريال مدريد السابق. 

ورغم انه صاحب أفضل تشكيلة في إيطاليا لا يتوقع الكثير من مشجعيه أن ينافس الفريق الفائز سبع مرات باللقب الاوروبي بقوة في دوري الأبطال. 

وستمثل الرحلة المبكرة لمواجهة حامل اللقب مقياسا لتقدم الفريق تحت قيادة المدرب ماسيميليانو اليجري بعدما ودع الفريق البطولة من دور الستة عشر الموسم الماضي على يد توتنهام هوتسبير. 

وخرج لاعب الوسط جينارو جاتوسو مصابا من مباراة لاتسيو لكنه موقوف لأربع مباريات في اوروبا على أي حال بعدما سدد ضربة بالرأس لجو جوردان مساعد مدرب توتنهام. 

كما سيغيب المدافع الجديد الفرنسي فيليب مكسيس للإيقاف والإصابة. 

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة لاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل في مباراة لاتسيو لكنه دخل بديلا لجاتوسو وقدم أداء جيدا. وسيرغب الآن في إثبات نفسه ضد فريقه السابق. وقال اليجري "يجب أن يتحسن مستوانا على الصعيد الدفاعي كفريق وأن نحافظ على شباكنا نظيفة مرة أخرى". 

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين.. 

برشلونة.. 

فيكتور فالديس.. دانييل الفيس.. كارليس بويول.. خافيير ماسكيرانو.. ايريك ابيدال.. سيرجيو بوسكيتس.. تشابي.. اندريس انيستا.. ديفيد بيا.. ليونيل ميسي.. بيدرو. 

ميلانو.. 

كريستيان ابياتي.. ايناسيو اباتي.. تياجو سيلفا.. اليساندرو نيستا.. لوكا انطونيني.. ماسيمو امبروسيني.. مارك فان بومل.. البرتو اكويلاني.. كيفن برنس بواتينج.. زلاتان ابراهيموفيتش.. انطونيو كاسانو.