[x] اغلاق
المجلس البلدي في الناصرة يستمع الى تقرير رئيس البلدية حول استعدادات المدينة لاستقبال قداسة البابا
12/5/2009 12:47

عقد المجلس البلدي في الناصرة بكامل أعضائه مساء الاثنين اجتماعا له واستمع بإسهاب إلى تقرير مفصل من رئيس البلدية، المهندس رامز جرايسي، حول استعدادات المدينة لاستقبال قداسة البابا يوم الخميس القريب مؤكدا أن إدارة البلدية أنجزت هذه المشاريع الإنشائية والتقنية بقيمة أكثر من 20 مليون شاقل بأقل من شهر ونصف.


أما كتل المعارضة في المجلس البلدي فقد أعربت عن تقديرها للمشاريع الضخمة التي قامت بها البلدية تحضيرا للزيارة التاريخية، وخاصة رئيس البلدية والقائم بأعماله، السيد علي سلاّم الذي يدير المشاريع ميدانيا في جبل القفزة. ولكن بنفس الوقت قدمت المعارضة ملاحظاتها الانتقادية لعدم عقد جلسات المجلس البلدي بشكل منتظم ودوري وبذلك لم يتسن للمعارضة الاشتراك الفعال في انجاز هذه المشاريع الكبيرة والهامة، والتي ستعود بالفائدة على أهل المدينة الآن وفي المستقبل.


وفي تلخيصه، أشار رئيس البلدية بأنه ينبغي علينا أن نفرق ما بين الانجاز الكبير، وما بين عدم عقد جلسات المجلس البلدي خلال هذه الفترة بسبب الضغط فوق الطاقة الذي واجهته البلدية في صراعها حول مكان القداس الجماهيري لقداسة البابا،  والذي جرت محاولة لأن يتم في حيفا وحتى تم حسم الصراع لصالح الناصرة، ومرحلة ما بعد القرار من تخطيط وتنفيذ المشروع الجبار بإقامة البنى التحتية، وأضخم مدرج وموقع احتفالات في البلاد والمنطقة والتنظيم اللوجستي للزيارة والذي تم انجاز كل ذلك بمدة اقل من شهر ونصف والتي تحتاج في الأيام العادية إلى مدة بين سنة وسنة ونصف، الأمر الذي أكسب البلدية تقديرا عاليا. ووعد رئيس البلدية على ضرورة عقد جلسات دورية وشهرية للمجلس البلدي.

هذا وقد أقر المجلس البلدي من ناحية أخرى وبالإجماع، اقامة لجان المجلس وتحديد مبدأ تركيبة هذه اللجان، كما وتمّ  اقرار توصيات لجنتي  المالية في الفترة الأخيرة، والتي تضمنتا عددا كبيرا من المشاريع الجديدة بما في ذلك الميزانية المرتبطة بزيارة قداسة البابا.