[x] اغلاق
مطار مدريد سيشهد ازدحاماً شديداً خلال فترة الانتقالات الصيفية
12/5/2009 15:58

مع الاقتراب شبه المؤكّد لعودة فلورنتينو بيريز إلى رئاسة نادي ريال مدريد الإسباني في يونيو المقبل نشرت صحيفة (أس) الرياضية الإسبانية تقريراً مفصّلاً للثورة الرياضية التي من المتوقّع حدوثها في النادي الملكي مع انطلاقة الموسم المقبل.

حيث كشفت الصحيفة الإسبانية الواسعة الانتشار أن 12 لاعباً فقط سيضمنون بقاءهم في صفوف القلعة البيضاء الموسم المقبل في حيت وضعت 16 لاعباً على قائمة اللاعبين الذين تأكّدت مغادرة بعضٍ منهم وتحوم الشكوك على خروج القسم الآخر.

هيغواين (IN)

تمكّن البيبيتا الأرجنتيني من كسب شعبية وجماهيرية واسعة بن جماهير الميرينغي وإدارة النادي بفضل المستوى المتميّز الذي أظهره هذا الموسم بتسجيله 19 هدفاً الرغم من أنه ليس رأس حربة صريح، جعلته أحد اللاعبين الذين لا يمكن التفكير بالتخلّي عنهم.

راؤول (IN)

القائد الأزلي للملكي سيبقى مجدّداً ليمثّل الرمز بالنسبة للفريق في حقبة بيريز وفالدانو الذي يعتبره أحد العناصر التي لا يمكن المساس بها، لكن يجب التقليل من مشاركاته الأساسية التي تأتي أحياناً على حساب مصلحة الفريق.

نيستلروي (OUT)

الإصابة القوية التي لحقت به مطلع الموسم الحالي بالإضافة إلى سنه الكبير (33 عاماً) تجعل من مسألة بقائه أمراً صعباً، وتبدو مسيرته الكروية على وشك الانتهاء.

روبن (OUT)

بالرغم من كونه لاعب متميّز ومهاري للغاية، إلا أن الإدارة الجديدة ستسعى لاستغلال قيمته الحالية وعقد صفقة ناجحة ببيعه بعد أن كلّف النادي 36 مليون يورو، الأمر الذي من شأنه أن يغطي جزءاً من الصفقات الكبيرة التي ينوي بيريز القيام بها الموسم المقبل، كما أن القدوم المحتمل لكل من كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا لن يترك مكاناً للجناح الهولندي الطائر.

هونتيلار (شكوك حول بقائه)

    يعد رأس الحربة الصريح الوحيد في الفريق حالياً لكنه يفتقد للقوة البدنية التي يجب أن تتوفّر في المهاجم، الأمر الذي يجعل من مسألة خروجه احتمالاً وارداً في حال تعاقد النادي مع رأس حربة صريح في الفترة المقبلة.

فان دير فارت (OUT)

اتضح أن بدايته الرائعة مع ريال مدريد مطلع هذا الموسم كانت مجرّد فترة عابرة حيث لم ينجح في استعادة نفس المستوى وقد يكون عدم منحه الفرصة الكافية للعب من جديد تسبّب بتراجع أدائه، حيث بدأ اللاعب الهولندي بالبحث عن اي فرصة ممكنة لمغادرة الفريق.

درينتي (OUT)

تبدو فرصة بقائه معقّدة للغاية خصوصاً وأنه قدّم واحداً من أسوأ المواسم بالنسبة له على الإطلاق ولم يرتق أبداًَ إلى مستوى التوقعات.

سافيولا (OUT)

لم يلعب سوى 481 دقيقة هذا الموسم ومن الواضح للغاية أن مغادرته للنادي بات أمراً محسوماً، لكن راتبه المرتفع والذي يصل إلى 3 ملايين يورو في السنة قد يعقّد خروجه بعض الشيء.

دي لا ريد (OUT)

حالته الصحية الدقيقة قد تدفعه لترك لعب كرة القدم بشكلٍ دائم، ويسعى لإتمام عقده الحالي مع النادي مبدياً استداده للعمل مع فرق الناشئين خلال هذه الفترة.

غوتي (شكوك حول بقائه)

فالدانو يعرفه أكثر من أي شخصٍ آخر ويعتقد بأن بقاء غوتي بات مشكوكاً أكثر من أي وقتٍ مضى، وفي حال قام النادي بحملة استبعادات واسعة فمن المحتمل للغاية أن تطال اللاعب رقم 14.

شنايدر (IN)

بالرغم من أنه لم يقدّم المستوى المطلوب هذا الموسم إلا أن فالدانو يعتبره أحد أفضل عناصر الفريق، وحتى لو قرّر المغادرة فإن النادي سيكسب صفقة ناجحة نظراً لقيمة اللاعب الكبيرة.

خافي غارسيا (IN)

وضعه كلاعبٍ مستعد للبقاء على قائمة البدلاء وانتظار الفرصة للمشاركة يمنحه الأفضلية في الاستمرار مع النادي، لكن في حال وصول أي عرض مقبول فإن النادي سيقوم ببيعه لأنه لم يرتق للمستوى المطلوب.

مامادو ديارا (OUT)

إصابته البالغة مطلع هذا الموسم ووصول لاس ديارا مؤخّراً فتحت أمامه أبواب مغادرة الفريق، وسيحاول النادي أن يحقّق صفقة ناجحة ببيعه بعد أن كلّف الفريق 27 مليون يورو.

لاسانا ديارا (IN)

يعد أحد أنجح تعاقدات النادي هذا الموسم فبالرغم من فترة لعبه القصيرة مع الفريق إلا أنه اكتسب محبّة وإعجاب جماهير الميرينغي، كما أن فالدانو يعتبره حجر الأساس لخط وسط ريال مدريد في الموسم المقبل.

مارسيلو (IN)

تمكّن من رفع مستوى أدائه بشكلٍ ملفت خلال الموسم الحالي ويعتبره فالدانو أحد اللاعبين الذين سيقدّمون مستوى أفضل بعد مع اكتسابه خبرة أكبر، لكن في مركز الظهير الأيسر وليس الجناح الأيسر كما هو الآن تحت قيادة خواندي راموس.

سيرخيو راموس (IN)

يعد بدوره أحد العناصر التي وصفها فالدانو بأنها لا يمكن المساس بها، لكن عليه أن يعود لاستعادة المستوى ذاته الذي كان يقدّمه منذ عامين، ومن المتوقّع أن يلعب في مركز قلب الدفاع في فريق ريال مدريد في الموسم المقبل.

كاسياس (IN)

مما لا شك فيه من ضمن "القائمة المحرّمة" التي وضعها فالدانو حيث يعتبر مشروع القائد الجديد للفريق بالنسبة لبيريز، وهو بنظر المدريديين بإدارته وجماهيره لا يقدّر بثمن.

بيبي (IN)

الرئيس الجديد لخط دفاع الفريق، حيث يعتبر أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في أوروبا ومن المنتظر أن يشكّل مع راموس ثنائياً صلباً الموسم المقبل.

كانافارو (OUT)

يبدو أن فترة الانتخابات الرئاسية في النادي الملكي عجّلت مسألة خروجه بشكلٍ كبير بالرغم من أن ريال مدريد لم يجد له بديلاً طوال السنين الثلاث التي قضاها في النادي، وقد بات من المؤكّد عودته لصفوف فريقه السابق يوفينتوس الإيطالي الموسم المقبل.

ميتزيلدر (IN)

بالرغم من أنه لم يلعب سوى 999 دقيقة فقط هذا الموسم، إلا أن فالدانو وضع له رؤية خاصة الموسم المقبل حيث سيكون نظرياً أحد أبرز البدلاء الفريق في خط الدفاع.

هاينزه (OUT)

لن يجد له مكاناً في مشاريع ريال مدريد المقبلة، فمستواه المتراجع وبطولاته المبالغ فيها في غرف تبديل الملابس لا تعجب الجهاز الفني في الفريق.

ميغيل توريس (IN)

سنه الصغير ووضعه كونه أحد اللاعبين القادمين من فرق الناشئين في النادي بالإضافة إلى صورته المحببة كلها عوامل التي تؤمّن له مكان في ريال مدريد الجديد.

فوبير (OUT)

أسوأ تعاقدات ريال مدريد على الإطلاق وأكثرها غرابة، فهو لا يملك المستوى المطلوب لا للعب ولا حتى للتمرّن مع ريال مدريد، وسيعود إلى فريقه ويستهام الإنجليزي.

  باريخو (IN)

سيعتمد عليه ريال مدريد كاحتياطي مؤثّر وفعّال، وسيتم منحه الفرصة الأخيرة لإثبات جدارته بالبقاء مع ريال مدريد الموسم المقبل.

غاغو (شكوك حول بقائه)

يملك حرفية عالية ومهاراتٍ كبيرة إلا أن الإدارة الجديدة وضعت العديد من علامات الاستفهام وتركت مسألة بقائه من عدمها بيد المدرّب الجديد الذي سيتسلّم مهمة تدريب الفريق الموسم المقبل.

سالغادو (OUT)

تلقى عرضاً ضخماً من قطر وخروجه بات مؤكّداً، وبالرغم من أن ميشيل يتمنى البقاء لموسمٍ جديد إلا أن فالدانو مصمّم على فكرته، في القيام بثورة شاملة في الفريق.

كودينا (شكوك حول بقائه)

لم يلعب ولا دقيقة واحدة مع الفريق هذا الموسم، لكن مطالب كاسياس بجعله الحارس الثاني له قد تدفع الإدارة للموافقة على بقائه.

دوديك (OUT)

لعب 270 دقيقة فقط ومن المؤكّد لن يستمر مع الفريق حيث يبحث عن أي فرصة لمغادرة ريال مدريد.