[x] اغلاق
صداقة حميمة بين مدرّب بيلباو وحكم نهائي كأس ملك إسبانيا تثير مخاوف برشلونة
13/5/2009 11:18

أثارت الأوساط الإعلاميّة الإسبانيّة قضيّة مثيرة للجدل، تتعلّق بحكم مباراة نهائيّ كأس ملك إسبانيا، التي ستقام الليلة في تمام الساعة 23:00 وتجمع ناديي برشلونة وأتليتك بيلباو.

واستيقظت الجماهير الإسبانيّة صباح اليوم على مزاعم صحفيّة تؤكّد وجود علاقة حميمة تجمع المدير الفنّي لفريق أتليتك بيلباو خواكين كاباروس وحكم المباراة لويس ميدينا كانتاليخو، مشيرة إلى أنّ جماهير برشلونة متخوّفة من أن تؤدي هذه العلاقة إلى انحياز الحكم لصديقه، وبالتالي تعمّده التأثير  على نتيجة المباراة، التي يطمح النادي الكتالوني فيها إلى الظفر بأوّل ألقابه هذا الموسم، خلال سعيه لتحقيق الثلاثيّة التاريخيّة المأمولة (الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا).

وأكّدت تقارير صحفيّة أنّ العلاقة بين حكم المباراة ومدرّب الفريق الباسكي عميقة جداً، وقد نشأت بينهما منذ الصغر، فهما يتبادلان الزيارات المنزليّة باستمرار، ويمارسان بعض الهوايات معاً، وهو ما قد يُفقد الحكم موضوعيّته أثناء المباراة.

من جانبه، قلّل مدرّب نادي برشلونة بيب غوارديولا من حجم هذه المزاعم، مستبعداً أن يكون لهذه العلاقة أيّ تأثير على نتيجة المباراة، واصفاً كانتاليخو بأنّه: "حكم عظيم، وسيقوم بواجبه على أكمل وجه".

يُشار إلى أنّ كانتاليخو قد أدار هذا الموسم مباراة ذهاب الكلاسيكو الإسباني، بين برشلونة وريال مدريد، التي انتهت لصالح برشلونة 2/0.