[x] اغلاق
أولادنا في خطر من يتحمل المسئولية؟؟؟ سمير داموني تَشَدَّدْ وَتَشَجَّعْ وَاعْمَلْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ تَرْتَعِبْ، لأَنَّ الرَّبَّ الإِلهَ
4/10/2011 21:05

أولادنا في خطر

من يتحمل المسئولية؟؟؟

سمير داموني

"تَشَدَّدْ وَتَشَجَّعْ وَاعْمَلْ. لاَ تَخَفْ وَلاَ تَرْتَعِبْ، لأَنَّ الرَّبَّ الإِلهَ إِلهِي مَعَكَ. لاَ يَخْذُلُكَ وَلاَ يَتْرُكُكَ حَتَّى تُكَمِّلَ كُلَّ عَمَلِ خِدْمَةِ بَيْتِ الرَّبِّ" (سفر أخبار الأيام الأول 28: 20)

 

الأزمة الحالية التي ألمت بمدارسنا الأسقفية وأدت إلى إضراب المعلمين, هي عدم تسديد مستحقاتهم لصناديق التقاعد والتأمينات المختلفة من إدارة المطرانية, لأسباب بعضنا يعرفها والبعض الآخر يجهلها, وضمن ذلك خوفهم من تجميد صناديق التقاعد في الأشهر القريبة القادمة.

كلنا يعلم أن المطرانية ولجنة البناء في صراع مستديم, تصاعد الأحداث والاتهامات والإشكالات القضائية بينهما وغيرها من الهجمات الشرسة من كلا الطرفين تجعل جلوسهما معا حول طاولة المفاوضات أمرا مستحيلا.

 

ما يهمنا اليوم هو عودة أولادنا إلى مقاعد الدراسة وليس صراع القوى بين المطرانية من جهة ولجنة البناء من جهة أخرى, وكأن الأمر المهم هو "من يطعج الآخر". محاولات أهل الخير لإصلاح ذات البين باءت بالفشل الذريع وهذا يؤكد عدم حل القضية معا.

في خضم هذا الصراع الشرس كان أولادنا كبش الفداء وضحية الصراع, وضاعوا "بين الكراسي". ونحن اليوم كأولياء أمور جل اهتمامنا هو عودة أبنائنا إلى مقاعد الدراسة وخوفنا عليهم من الضياع خاصة مع غياب الأطر التربوية البديلة لحماية أبنائنا في هذه الفترة من التشرد والانحراف. وعليه, وبما أن الأمور وصلت إلى هذا الحد من التعقيد, فإني أفدم طرحا لحل هذه الأزمة ولتفادي الأضرار التي قد يتعرض لها أبناؤنا, عل هذا الطرح يرضي الطرفين:

1-    أن تأخذ لجنة البناء على عاتقها حل المشكلة وإقناع المعلمين العودة لممارسة عملهم بالوسائل التي ترتئيها اللجنة دون تدخل المطرانية بتاتا, وفي حال نجاح اللجنة في ذلك تتبنى المطرانية نتائج هذا الحل وتترك لأهل شفاعمرو إدارة شؤونها ما دامت هي عاجزة.

2-    كان وفشلت لجنة البناء بإقناع المعلمين العدول عن الإضراب نطالبها بأن تقف جانبا وتدع إدارة المطرانية حل الأزمة دون تدخل أطراف أخرى, بشرط أن تأتي المطرانية بحل جذري وفي أسرع وقت "وهي قادرة على ذلك" دون مماطلة وذر الرماد في العيون لنقف عن كثب على حسن نواياها تجاه المدرسة وأهل المدينة وتوثيق القول بالفعل. فإذا نجحت المطرانية بحل المعضلة وإعادة أولادنا إلى مقاعد الدراسة وإرجاع الثقة بين الأهل والمدرسة, يتوجب على أهالي الطلاب تسديد الأقساط كاملة ويطلب من لجنة البناء ترك إدارة شؤون المدرسة للمطرانية لنرى جميعا كيف تسير الأمور وبعدها نعمل جميعا على رأب الصدع وإعادة المياه إلى مجاريها.

 

 مصلحتنا ومصلحة أبنائنا في نهاية الأمر تكمن في احتواء الأزمة بأسرع وقت ممكن وإيجاد الحل ليتمكن أولادنا من العودة إلى مقاعد الدراسة سواء كان الحل على يد هذا الطرف أو ذاك.

 

                                                                                                            شفاعمرو

4 تشرين الأول 2011

 

1
.
شفاعمري فهمان
4/10/2011
1. أن يرهن المطران شقور عقار مكتوب باسمه شخصيا لأنه من ورط الجميع بسبب دبورية 2. بعد ذلك يقدم استقالته بحث لا تتعدى شهر 11 هاي السنة 3. بعد شقور يجب تنظيم امور المطرانية والمدارس بصورة واضحة 4. غير هيك الحل ترقيع
2
.
صاحب حق
5/10/2011
مسالتش حالك وين راحو الست ملايين شيقل ؟ ومن وين هدا الدين؟ ومشكلة دين باقي مدارس المطرانيه؟ لجنه الاولياء هي السبب؟ النتيجة اللي عم بسرق مصاري المدارس لازم يروح على البيت. وهاي الشباب اللي واقفه على مصلحة ولادنا وبتتجرأ تتصدى للمسؤلين الله يعطيها العافية