[x] اغلاق
شوقي حبيب يحمل المؤسسات الاسرائيليه مسؤوليه الاعتداءات على الاوقاف الاسلاميه والمسيحيه
11/10/2011 10:14
شوقي حبيب يحمل المؤسسات الاسرائيليه مسؤوليه الاعتداءات على  الاوقاف  الاسلاميه والمسيحيه

بيان الى الرأي العام
العنصرية تزحف لتطال الأموات بعد الأحياء وتطال الأماكن المقدسة قبل غيرها. فهل الشرطة غير قادرة، فعلا، على الإمساك بالعنصريين؟ وغير قادرة على محاسبة رعاتهم؟ من لا يتمكن من ذلك فليرحل!
نقلت وسائل الاعلام هذا الاسبوع خبرين مقلقين، الاول عن قيام عنصريين بحرق مسجد قرية طوبا الزنغرية قرب مدينة صفد، تحت شعار "تاغ محير" المتعامَل به من قبل منظمة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وقد اثار ذلك موجة غضب لم تهدأ بعد، وبحق. والثاني عن اقدام عنصريين آخرين، ليلة امس الاول، بتدنيس المقبرتين المسيحية والاسلامية في يافا، وكتابه عبارات تعبر عن نفسيات عنصرية حاقدة، الامر الذي صعد التوتر في المدينة التي يتعرض اهلها العرب الى موجهة تهجير منظمة.
اننا اذ نستنكر مثل هذه الاعمال البريرية العنصرية والحاقدة، تحمل اللجنة التنفيذية للمؤتمر العربي الارثوذكسي المؤسسات الاسرائيلية، التنفيذية والسياسية والدينية، مسؤولية تلك الاعمال الحقيرة،  خاصة وان مثل هذه الاعمال العنصرية لم يحاسَب عليها احد من قبل، كما لم يحاسَب سياسي او اعلامي او حاخام على تفوهات عنصرية او تحريض عنصري مفضوح.
الشرطة تعرف هذه العصابات، في صفد وفي يافا واماكن اخرى، وتعرف المحرضين وعناوين مدارس التحريض ايضا ومصادر تمويلها الحكومي وغير الحكومي، وهي تتحمل مسؤولية كاملة مع باقي الاجهزة السياسية والقضائية في وضع حد لمثل هذه الاعمال. ولا داعي للتذكير انه لو حصلت الاعمال نفسها ضد مقبرة يهودية او كنيس يهودي في أي مكان في العالم، لما هدأت النفوس حتى تعم حملات الادانة بدءا من الامين العام للامم المتحدة ، مرورا بالرئيس الامريكي، وانتهاء بأصغر موظف هنا وهناك.
اللجنة التنفيذية للمؤتمر العربي الارثوذكسي في اسرائيل، تدعو اهلنا في يافا وطوبا الزنغرية، وفي كل مدينة وقرية في وطننا الى مزيد من اليقظة والوحدة في مواجهة العنصرية.في الوقت ذاته لا تكتفي اللجنة التنفيذية بتصريحات الإدانة من المسؤولين خاصة انهم مسؤولون عن انتاج هذه السياسة العنصرية، وتحمل وزير الأمن الداخلي مسؤولية مباشرة عن استمرار وتكرار مثل هذه الأعمال العنصرية الحاقدة، وكل ما يترتب عليها من ردود فعل، وتطالبه بالوصول الى الفاعلين ومحاسبتهم ومعاقبة مرسليهم، وان كان عاجزا عن ذلك، فليرحل الى غير رجعة !                                                
  باحترام
         شوقي حبيب
                      رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر العربي الأرثوذكسي