[x] اغلاق
دوري أبطال أوروبا: ريال يتأهل.. وبايرن وإنتر يقتربان
3/11/2011 13:07
 

 

الاكوادوري انطونيو فالنسيا يحتفل بهدفه
الاكوادوري انطونيو فالنسيا يحتفل بهدفه (دي برس - رويترز)
دوري أبطال أوروبا: ريال يتأهل.. وبايرن وإنتر يقتربان

وضع إنتر ميلان الإيطالي مشاكله في الدوري المحلي جانباً ليفوز على ليل الفرنسي 2-1 ويحقق ثالث انتصار على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الأرجنتينيان والتر صمويل ودييغو ميليتو هدفين بواقع هدف في كل شوط ليبقي إنتر في صدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من أربع مباريات فيما يتذيل ليل المجموعة برصيد نقطتين.

ولم يكن إنتر الذي فاز على ليل 1-صفر خارج ملعبه قبل أسبوعين مقنعاً تماماً إلا أنه تقدم عندما سدد صمويل قلب الدفاع الكرة برأسه عقب ركلة ركنية في الدقيقة 18.

وعوض ميليتو إضاعته لفرصة بشكل غريب عندما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 65 على الرغم من أن توليو دي ميلو سجل هدفاً لليل في الدقيقة 83 عقب خطأ دفاعي.

 

 


وأشعل فريقا طرابزون سبور التركي وسيسكا موسكو الروسي المنافسة في المجموعة الثانية بعدما تعادلا سلبياً في تركيا ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

ورفع كل من الفريقين رصيده إلى خمس نقاط في المركزين الثاني والثالث، مع تفوق سيسكا موسكو بفارق الأهداف، بينما يتصدر إنتر ميلان الإيطالي المجموعة برصيد تسع نقاط.

وأنهى سيسكا موسكو المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد لاعبه سيدو دومبيا من صفوف الفريق في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني.و منح هدفان سجلهما كريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد الفوز 2-صفر على اولمبيك ليون الفرنسي ليتأهل الفريق الإسباني إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

وسجل رونالدو الهدف الأول في منتصف الشوط الأول من ركلة حرة وضاعف تقدم فريقه من ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني ليحقق ريال انتصاره الرابع على التوالي ويتصدر المجموعة الرابعة.

ويحتل ليون الذي لعب بدون ليساندرو لوبيز وميشيل باستوس المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد أن عانى من أجل صنع فرص للتسجيل في مباراة من جانب واحد.

وبدا ريال متفوقاً دائماً على ليون الذي كان قريباً من التسجيل في الدقيقة 67 عندما سدد ايدرسون مرتين كان الحارس ايكر كاسياس تصدى له.

وفاز أجاكس مستردام الهولندي على ضيفه دينامو زغرب 4-صفر في المجموعة الرابعة.وافتتح جريجوري فان دير فيل التسجيل لاأجاكس في الدقيقة 20 قبل أن يضيف ميراليم سليماني الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وسجل سيم دي يونغ الهدف الثالث في الدقيقة 65 قبل ان يضيف نيكولاس لوديرو الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأحرز المهاجم ماريو غوميز ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود بايرن ميونيخ للفوز 3-2 على ضيفه نابولي الايطالي في المجموعة الأولى ليقترب الفريق الألماني من التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وسجل غوميز أهدافه في 25 دقيقة ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ويصبح هداف لاعبي ألمانيا في البطولة متجاوزاً مايكل بالاك الذي أحرز 16 هدفاً.

وقلص نابولي الفارق بفضل هدفين لفيدريكو فرنانديز وكافح من أجل إدراك التعادل في الشوط الثاني الذي شهد طرد خوان زونيغا من الفريق الايطالي وهولغر بادشتوبر لاعب بايرن.

وهذا الانتصار العاشر لبايرن في البطولات الأوروبية في آخر 11 مباراة على أرضه.وأنعش فريق مانشستر سيتي الإنكليزي أماله في التأهل إلى دور الستة عشر بعدما حقق فوزاً كبيراً خارج أرضه وتغلب على مضيفه فياريال الإسباني 3/صفر.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن ميونيخ الألماني وبفارق نقطتين أمام نابولي الإيطالي، بينما ظل فياريال بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وتقدم مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما يايا توريه وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 30 و45 ثم أضاف توريه الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 71. وسجل الإكوادوري انطونيو فالنسيا هدفاً مبكراً ليقود مانشستر يونايتد الإنكليزي للفوز 2- صفر على ضيفه اوتيلول غالاتي الروماني في المجموعة الثالثة.

وسرعان ما افتتح يونايتد التسجيل عن طريق فالنسيا في الدقيقة الثامنة لكن مستوى الفريق تراجع بعد ذلك.وأهدر يونايتد العديد من الفرص في مواجهة اوتيلول الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى قبل أن يضيف واين روني الهدف الثاني لصاحب الأرض من تسديدة في الدقائق الأخيرة لكرة اصطدمت بأحد اللاعبين وهي في طريقها للمرمى.

وفي ذات المجموعة أهدر فريق بنفيكا البرتغالي نقطتين على أرضه ووسط جماهيره بعدما تعادل مع بازل السويسري 1/1.وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليرفع بازل رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث كما رفع بنفيكا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي تغلب على أوتيلول غالاتي الروماني 2/صفر.

وافتتح رودريغو التسجيل لبنفيكا بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة ثم أدرك ألكسندر فراي التسجيل لبازل في الدقيقة 64.