[x] اغلاق
جورج قرداحي: لا يمكن شطب إسمي بسهولة؛ لم أتراجع عن قناعاتي؛ والشعب السوري يتعرض لمؤامرة
24/11/2011 14:24

جورج قرداحي: لا يمكن شطب إسمي بسهولة؛ لم أتراجع عن قناعاتي؛ والشعب السوري يتعرض لمؤامرة 

 

 بعدما سرت أخبار تؤكد أن الإعلامي جورج قرداحي تراجع عن مواقفه الشهيرة تجاه الأحداث التي تشهدها سوريا بسبب إبعاده عن الشاشة، خرج قرداحي عن صمته من جديد في مقابلة للنشرة الفنية على شاشة "الجديد" أجراها  شادي خليفة قال فيها:
من قال إني تراجعت عن موقفي؟ أخذت موقفاً عن قناعة وكنتُ أتحدث بوضوح، للأسف فسّر البعض موقفي غلط.. من البداية كنت أحذر من المؤامرة على الشعب السوري قبل أن أتحدث عن النظام السوري، فأي مؤامرة تستهدف النظام في سوريا هي تستهدف سوريا دولة الممانعة ودولة الصمود وتستهدف سوريا حجر الزاوية في العالم العربي وفي الجامعة العربية.. ما قلته أني خائف على سوريا وعلى شعب سوريا من أن يتفكك، فإعتبروا هذا الكلام تأييد للنظام. أنا أرى أن الناس يجب أن يسيروا في لعبة ديمقراطية، فالنظام يستجيب لمطالب الناس وقد طرح تعديل عدّة قوانين، فلماذا لا تندمج المعارضة المشتتة ولا تدخل في اللعبة الديمقراطية وتسير مع النظام في الإصلاحات التي عرضها تجنيباً لسوريا من التفكك.

· إثر التصعيد في سوريا، هل تجد اليوم أن موقفك على حق؟
- هذه كانت قناعتي منذ البداية ولا تزال، أقول للمعارضة تفضلوا ادخلوا لعبة الديمقراطية، النظام أعطاكم خارطة الطريق، تفضلوا وادخلوا في الإنتخابات وإذا نجحتم تصلون.. لكن أن نهدم الهيكل على رؤوس الجميع فهذا ما أخافني وما زال يخيفني حتى اليوم لذا موقفي لا يتغير.

· متى ستعود إلى الشاشة؟
- برنامج موجود في الـmbc متى شاؤوا عرضه، ورغم الضغوطات التي حصلت لا أعتقد أنه يمكن شطب إسمي بسهولة، فأنا موجود على الساحة الإعلامية وكتير مهم أن يعطي الإنسان رأيه بقناعة والأهم أن يتقبل الآخر الرأي.