[x] اغلاق
5 نصائح يومية للتغلب على الإجهاد والضغوط اليومية
26/11/2011 20:12

كشف طبيب أمريكي عن خمسة إرشادات نصائح يومية تساعد الإنسان على الاسترخاء ومقاومة الإجهاد اليومي.

* النصيحة الأولى: 
في الصباح الباكر على الإنسان أن يتناول الحبوب الكاملة مثل (القمح) التي تساعد على زيادة مستويات السيروتونين، وهي المادة الكيميائية التي تجعل الإنسان سعيدا، كما يجب الحرص على تناول عصير البرتقال الغني بفيتامين C مما يعزز الجهاز المناعي عند تعرض الإنسان للإجهاد، كما أنه يقوي الأوعية الدموية، ويعزز الصحة العامة.
أما الشاي الأسود، فأكد الطبيب الأمريكي أن دراسات مستقلة أثبتت أنه يقلل فعلا من آثار الإجهاد، لكن الإنسان يحتاج إلى نحو 4 أكواب يوميا منه حتى تتحقق له الاستفادة.
* النصيحة الثانية: 
في منتصف الصباح، يمكن للإنسان أن يتناول وجبة خفيفة، ويفضل أن تكون من “الجوز” الذي يعتبر أفضل مصدر للأحماض الأمينية، وقد كشفت الدراسات الحديثة أثره الفعال على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم، وهو أيضا غني بزيوت “أوميجا 3″ الدهنية التي تساعد على خفض ضغط الدم.


* النصيحة الثالثة: 
في وقت مبكر من المساء على الإنسان أن يستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية، حيث أظهرت الأبحاث أن الاستماع إلى 30 دقيقة من الموسيقى ينتج ما يعادل 10 ملليجرام من أحد أنواع الأدوية المهدئة.
* النصيحة الرابعة:
بعد العشاء يمكن أن يقوم الإنسان بمهمة نمطية مثل غسل الأواني، لأن ذلك يساعد على الاسترخاء، ويخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم وبطء التنفس.
* النصيحة الخامسة:
قبل النوم، على الإنسان أن يقوم بالقراءة في كتاب لمدة 6 دقائق على الأقل، لأن ذلك يؤدي لتباطؤ معدل ضربات القلب، ويقضى على توتر العضلات.