[x] اغلاق
نعم لشفاعمرو الواحدة
1/12/2011 15:25

 

نعم لشفاعمرو الواحدة

 

للكلمة سحرها وجبروتها، وللصحافة رسالتها وحريتها، ولطالما آمنت أن الصحافة الحرة نور نستهدي بهديه، فهي الطريق إلى معرفة ما يدور وهي السبيل القويم نحو بناء مجتمع متماسك واحد. ولكن حين تلبس الصحافة قناعا مختلفا وتعتلي منبر التهجّم والتشهير والإساءة، تصبح عبئا مقيتا على مجتمعنا.

إخواني

 لأن شفاعمرو لنا هي أم البلدان ولأنها لنا البيت الدافئ ، ومن نابع المسؤولية والحرص على السلم الأهلي وحفظ البلد الواحد والمستقبل الواعد، أناشد أهلي في شفاعمرو التحلّي بالمسؤوليّة الكاملة في تعاملنا وتوجهاتنا، وأناشد أخوتي أصحاب القلم بالتروّي، لأن أخلاق المهنة الصحفيّة أرقى من أن تتسمّم بالمساجلات والتراشقات البعيدة عن الرصانة والموضوعيّة، فالخلاف في الرأي لا يفسد الودّ بيننا، وحريّة التعبير ظاهرة صحيّة دعونا نستغلها في الدعوة لتوطيد الوحدة الشفاعمريّة لا في محاولة إلغاء الآخر ودسّ الفتن. أدعو الجميع إلى تجنّب التجريح الشخصي الذي من شأنه أن يؤدي بنا إلى الهاوية، ويفقد البعض صوابه، وبدلا من النهوض ببلدنا إلى أرقى المراتب، سنحرق جهودنا ووقتنا في مداواة الجراح، ونقول لات ساعة الندم.

ولزملائي منتخبي الجمهور كل من موقعه ومكانه وتوجهاته لنا دورٌ وواجب بان نكون صمام الامان لمنع أي انفلات او تهور  لاننا في النهاية كلنا نتحمل مسؤولية تطوير المدينة والحفاظ عليها .

المواطنون الأعزاء

لنا شفاعمرو الأجمل، ولنا شفاعمرو الأنقى، لنا البسمة على ثغرها، ولنا الربيع في كلّ فصولها الاجتماعية والسياسية والثقافية، ومسؤوليتنا كشفاعمريين تكمن في حمايتها والحفاظ على وحدتها وحرّيتها ونقائها.


شفاعمرو بنا دائما واحدة ودائما صامدة.

أخوكم           

ناهض خازم /رئيس البلدية