[x] اغلاق
عارضة أزياء سودانية: الحرب جوعتني والشهرة حرمتني الطعام
2/12/2011 12:13

 

شكت عارضة الأزياء السودانية «أليك ويك» من مرافقة الجوع إياها طوال حياتها، سواء في الطفولة بالقارة السمراء، أو حتى بعد الشهرة والأضواء بلندن وواشنطن.
فإذا كانت مجبرة على الجوع في الصغر بسبب الحرب الأهلية في بلادها، فإنها قالت إنها مجبرة على الجوع في الكبر أيضا حتى تحافظ على قوامها الرشيق في مهنتها التي وصفتها بأنها «مريعة».
ونشأت «أليك» في جنوب السودان خلال الحرب الأهلية التي عانت خلالها مع عائلتها، آثار المجاعة التي ضربت المنطقة التي تعيش بها، لذلك لم تجد مشكلة في التعود على النظام الغذائي الصارم الذي لابد أن تعتاده عارضة الأزياء، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الأربعاء 30 نوفمبر 2011.
وقالت أليك للصحيفة البريطانية وهي تتحدث عن مهنتها عارضة أزياء: «إنها مهنة مريعة أن تشعر بالجوع طوال الوقت». وأضافت: «في هذا العالم يوجد عدد كبير من الجوعى، لكن لأسباب مختلفة»، قاصدة أن هناك من يجوع دون إرادته في المجاعات، والذين يجوعون بإرادتهم كي يبدوا أكثر رشاقة.
وبعد وصولها إلى أميركا، كشفت أليك التي تعتبر أشهر عارضة أزياء من أصل سوداني، انها فوجئت بحجم الوجبات الضخمة التي يأكلها الكثيرون. وأشارت إلى أن صديقها السابق كان يشعر بالإحراج لأنها لا تأكل فيما يلتهم هو الأكل، حتى إنه اقترح عليها أن تبدأ في الأكل أكثر، لكنها ردت عليه أنها لا ترى فيه شيئا محرجا.