[x] اغلاق
وكيل سري عربي وشرطي متخفي يوقعان ب70 شخص تاجروا بالسلاح والمخدرات
7/12/2011 10:33

 

وكيل سري عربي وشرطي متخفي يوقعان ب70 شخص تاجروا بالسلاح والمخدرات

زايد خنيفس

نجح سجين جنائي بالإيقاع بحوالي 70 مشتبها من عصابات الاجرام المنظم في قبضة الشرطة، حيث قامت الشرطة بأكبر حملة في تاريخ الدولة والتي استهدفت عصابات وجماعات الاجرام المنظم تم خلالها اعتقال 70 مشتبها بشبهة المتاجرة بالأسلحة والمخدرات.
وستنظر محاكم بمختلف انحاء البلاد بطلب الشرطة لتمديد اعتقال المعتقلين لاستكمال التحقيق.
وشارك بالحملة والتي امتدت من ايلات بالجنوب والساحل والمركز والمثلث حتى أعالي الجليل اكثر من 1000 شرطي من مختلف الوحدات، وأفاد شرطة لواء الساحل في بيانها لوسائل الإعلام وصل نسخة منه لمراسلنا ، بان الشرطة قامت بالحملة بعد زرع عميلين سريين، وعلى مدار عام كامل قام احدهما حتى وخلال تواجده بالسجن بجمع معلومات استخبارية عن نشاط هذه المجموعات.
وشددت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام، بان العميل السري الأساسي وهو سجين اعتقلت على خلفية شبهات المتاجرة بالمخدرات، حيث جند من خلال التعاون مع شرطي ونشط داخل السجن وبعد إن أنهى محكوميته استمر بالتعاون مع الشرطة التي واصلت بجمع الأدلة بخصوص نشاط، وجمع المعلومات عن عصابات الإجرام المنظم ونشاطها بإتمام صفقات بيع أسلحة ووسائل قتالية ومخدرات على مختلف انواعها، كما وضبطت الشرطة ممتلكات وسيارات لهذه الجماعات ومبالغ مالية، ومستندات ووثائق مالية.

وأشارت الشرطة بأنه تم اعتقال شخصيات كبيرة في عالم الإجرام، كما وانه الشرطة جمدت حسابات مصرفية لبعضهم، وتفحص الشرطة إمكانية وضع اليد على عقارات ومنازل وأراضي بعض الأشخاص.