[x] اغلاق
هلم نخط معا ميثاق المحبة والسلام ونؤسس مملكة الخير مع ميلاد العام الجديد 2012.
29/12/2011 20:23

اني ابشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب  ...

هلم نخط معا ميثاق المحبة والسلام ونؤسس مملكة الخير مع ميلاد العام الجديد 2012.

تهامة نجار

ان  تأثير سحر الكلمات ذات المعاني الهادفة على نفوس مستمعيها هائلة وهي كالسهم تخترق جدار الصمت وتبني جسورا من التواصل خاصة تلك التي تغنى بها الاب اندراوس بحوث في لقاء المعايدة المهيب في قاعة "السيدة العذراء"، حيث رصد الاب بحوث عمق الخلاف السياسي في هذا البلد وانحراف النقاش الحضاري عن مساره ومشاركة الصحافة في نقل احداث هذا الخلاف على الملأ وزجها في صلب الصراع مطالبا الجميع التحلي بالاخلاق الحميدة وعمق المسؤولية لنرسو بمجتمعنا الى بر الامان .

ان الجرأة التي تحلى بها الاب بحوث كرجل دين كلي الوقار الى الوقوف على عمق الاحداث الاخيرة، تؤكد على روح القيادة التي يتمتع بها الأب بحوث اولا وانشغاله بسلامة البلد من خلال متابعته الدؤوبة لعمق الاحداث فيها.

اننا اذ نبارك هذه الخطوة الكريمة المباركة، ندعو كافة الاطراف في هذه المدينة الموقرة الالتزام والتعهد برفع مستوى النقاش ليغدو نقاشا حضاريا انسانيا هادفا موضوعيا بناء فوق جميع المناصب والمصالح الشخصية وان لا نحمل البلد همومنا الشخصية، وهلم معا نخط ميثاق المحبة والسلام ونؤسس مملكة الخير مع ميلاد العام الجديد 2012 من خلال تعزيز انتمائنا الى الانسانية من منطلق اننا جميعا بشر همنا واحد وحياتنا مشتركة.

واؤكد ان احداث القاعة وتبعاتها من ... وغيرها لم تثن عزيمتنا على الامتثال الى دعوة اهل الخير الى التهدئة ومد يد المصافحة والسلام، وقد اجهضنا محاولات جهات مشبوهة دق الاسافين وتعزيز عمق الخلاف من خلال تحريضنا على جيراننا واهلنا واكثر... ونؤكد اننا على قدر كبير من المسؤولية والوعي والحكمة والدهاء لتفويت جميع الفرص حتى وان اغشى الله عيون الاخرين عن الامتثال الى دعوات السلم، لان تربيتنا واخلاقنا وعمق مسؤوليتنا تجاه البلد والمجتمع تحتم علينا احترام الناس وتقديرهم على مساعي الخير وتفويضهم بثقة وثبات.

واستشهد ببشرى ملاك الرب بفرح عظيم يكون لجميع الشعب ان "مجموعة السلام" والقيمين عليها سيتابعون بذل قصارى جهودهم من اجل تعزيز اواصر المحبة والصداقة بين الجميع وبناء جسور السلام مع ميلاد العام الجديد ليفيض علينا جميعا من خيراته وبركاته وننعم بالسلم الاهلي والمحبة والوئام.

 

كل عام وانتم بخير