[x] اغلاق
ابو مصلح ... اصلح الله خطاه ...!!
13/1/2012 13:02

 

  ابو مصلح ... اصلح الله خطاه ...!!

         لم يعد يصلح إلا لقيادة الرعاة...!!

                                      بقلم : طاهر حجيرات

ساءني ما قرأته في رسالة ابو مصلح الرئيس السابق إلي في اطلالته "بلدنا" المقرفة بعد سقوطه تاركا اللهط من "كنز" البلدية عائدا الى اختصاصه في تجارة ... الاغنام والابقار والاجبان والدواجن والماعز والبيض "العربي"... لكن هذا لا يعني ان عرسان قومي عربي وطني... فهو انعزالي ... تارة ليكودي... وتارة ليبرماني ... حسب الفلوس وليس حسب المبادئ... فانا مع حرية التعبير ... ولكني اعارض الكذب والتشهير.

حبذا لو بقينا ما قبل عرسان على "القطط السمان" ... لكن في عهد عرسان تلقتنا اسماك القرش والحيتان التي كادت ان تبتلع "الكنز" في البلدية .

انا اريد ان اسأل عرسان رئيس البلدية السابق اصلح الله خطاه ... من هو اربح تجارة الاغنام والابقار ... ام الساعات التي تعطلت وخربت بعد اسبوع من توزيعها في عهده الميمون... على الامهات في عيد الام المربح ...؟؟

يدعي ابو مصلح بأنه كان مواظبا في مكتبه في البلدية لخدمة الناس والتضحية من اجلهم فقط ... لكن من الذي كان يخرج ويتهرب من المكتب ويترك استقبال الشفاعمريين ... لمقابلة اناس غرضهم... بيع او شراء ... الاغنام والابقار والاجبان والبيض "العربي" ...؟؟   

ليس لدي ما اقوله لابي مصلح على رسالته البذيئة الا ما قاله الشاعر: "صنت نفسي عما يدنس نفسي ... وترفعت عن جدى كل جبصي "

نعم ... لن انزل الى ذلك المستوى المنحط والقذر ... لادنس نفسي ... بل سابقى مترفعا ومتساميا في الاعالي بعيدا عن تلك الاقلام الدنيئة التي تدنست حيث هوت الى الحضيض والدرك الاسفل في ذلك الاناء الذي لا ينضح الا ما في داخله من تلك المزابل ...!! .

انا استغرب كيف انتخبنا نحن الشفاعمريين الشرفاء في الدورة الاولى رئيس البلدية السابق ... ماذا كان يترعرع فوق رؤوسنا ...؟؟.

ان عودة ابي مصلح لترشيح نفسه لرئاسة البلدية... لاستعادة الكنز لم يأت من فراغ فكل الدلائل تشير بان جيوبه قد افلست وان تجارة الابقار والاغنام لم تعد تكفي لتسديد الديون المستحقة التي تراكمت بعد طرده من "كنز" البلدية ...!! فعلام يدل هذا ...؟؟

يقال يا ابا مصلح ان صورة اصدق من الف كلمة ...!! والذي يورد الصور هو دليل على صدق وتصديق الادعاء والاتهام لكن ما يثير السخرية والاستهزاء في الصور الكاذبة والمصطنعة في إطلالة "بلدنا" حيث الأكاذيب والألاعيب الملفقة في الصور المصطنعة الكاذبة التي لا تنطلي ... لا على الطفل ولا على الانسان الساذج البسيط... فحبل الكذب اقصر من قصير.

انا من حي الكسارة اكثر الاحياء البدوية في اطراف البلد تهميشا وإهمالا حيث لم يدخل مترا واحدا لمسطح البلد في التنظيم والبناء ... خلال عهد عرسان الميمون ... حيث ينقص الحي ايصاله لشبكة المجاري ... وكل ما تركه لنا عرسان هي "المزبلة" التي سيتم ازالتها في نهاية الشهر الحالي حسب القرار الذي صدر من المجلس البلدي هذا الاسبوع.

اين وعودك الصادقة خلال العشر سنوات في "عهدك الميمون" ...؟؟

لقد كانت الضرائب المستحقة على الكسارة للبلدية في "عهدك الميمون" عشرة ملايين شيكل ... فلماذا تنازلت الى ثلاثة ملايين ...؟؟ هل هذا التنازل كان بدون مقابل ... هل بضمن هذا التنازل سيارات الكركار والزفتة ... لشراء الاحياء البدوية المترامية على اطراف البلد ...؟؟ .

ما يثير في نفسي الاستياء من تلك الاكاذيب الملفقة والصور المصطنعة انني لست حارسا فالمعارضة تعرف الحقيقة ...!! الكذبة الكبرى... هي انني لم اشارك في حفل المئوية حين ضمت رئيس الدولة شمعون بيريس جزار قانا... وقد كتبت مقالا عبرت فيه عن معارضتي لدعوة رئيس البلدية... وبعثته الى صحيفة الفجر الاسبوعية ... لكنها رفضت نشره حفاظا على مصالحها الانانية الضيقة في الائتلاف مع رئيس البلدية آنذاك ... فلم اجد من ينشره الا صحيفة "البيان" الشفاعمرية.

إن المصيبة العظمى والمهزلة الكبرى ... هي ان من احتفل بيوم "النكبة" ... في شفاعمرو... عقر قلعة التصدي والصمود... شفاعمرو يوم الارض وام السحالي لا يحق له التحدث عن الوطنية حيث يأتمر دائما وابدا بأوامر اسياده من الليكود ... اليست هذه مهزلة ...؟؟.

غاب عن عرسان ان التاريخ لن يعيد نفسه ... ولن يستعيد الكنز ذلك ان التاريخ اذا اعاد نفسه ثانية ... سيصبح مسخرة ومهزلة ليس الا ...!!.

ان وعد الحر دين ... والرجال كلمة ... فقد قطع ابو مصلح عهدا وميثاقا على نفسه قبيل انتخابه بانه سيكون الرئيس الشفاعمري الأول للبلدية الذي سيكتفي بدورتين ... وسيدون التاريخ في شفاعمرو ذلك الحدث المميز...!! وذلك ان الرؤساء الشفاعمريين السابقين للبلدية ... ثلاثتهم عليهم رحمة الله كانوا قد ترأس كل واحد منهم ثلاثين سنة ...!! .

اين العهد والميثاق ... والوعد الصادق ... وكلمة الرجال ... والقسم على أغلظ الإيمان ... بأنك لن تعود الى المعركة الانتخابية القادمة ... فلماذا نقضت العهد والميثاق الذي قطعته على الناخبين وعلى نفسك... اليس ذلك من اجل استعادة "الكنز" في البلدية ... الذي هو من رابع المستحيل والتي هي ليست الا احلام ...!!.