[x] اغلاق
القائم باعمال الرئيس...امام الانتقاد الخسيس...!!
20/1/2012 11:29

 

القائم باعمال الرئيس...امام الانتقاد الخسيس...!!

بقلم طاهر حجيرات

ليس هذا المقال دفاع عن القائم باعمال الرئيس، الاستاذ (ابو عرسان) جريس حنا وانما هو دفاع عن الحق والحرية والوعي، وضد الظلم والظلام والكلام الخسيس الفاقد للأخلاق والأحاسيس.

ليس هذا المقال دفاع عن مؤيدي القائم باعمال الرئيس الذين أيدوه لانه غير شفاعمري المولد، بل هو دفاع عن الشهادات... والكفاءات ... والخبرات ... والقدرات ... والحسنات... التي بحوزته حيث يمتلكها ويتميز بها وضد الطائفية والمذهبية والعائلية والحمائلية.

ليس هذا المقال دفاع عن مؤيدي القائم باعمال الرئيس كونه يمثل شريحة اجتماعية من الشفاعمريين الشرفاء، انما هو دفاع عن ذلك الوعي الفكري والاجتماعي الشفاعمري ... الذي لا يتمثل الا في المجتمعات الراقية والواعية حيث التقدم والحضارة كالمجتمعات الاوروبية الراقية.

ليس هذا المقال دفاع عن القائم باعمال الرئيس لانه غير شفاعمري المولد ولا يمثل الاغلبية المذهبية من الطائفة المسيحية ... بل هو دفاع عن عدم الاقتفاء والاقتداء في التطبيق الفعلي للحديث النبوي الشريف لرسول العرب والاسلام الاعظم (ص) "انا جد كل تقي لو كان عبدا حبشيا"... بالاضافة الى الحديث النبوي الشريف الاخر " لا فرق بين عربي على أعجمي... إلا بالتقوى ".. ومن هنا لا فضل لشفاعمري على شفاعمري اخر الا بكثرة الاعمال والافعال المفيدة... فاصل الفتى ما قد فعل...!! وذلك ان اعماله لا تعود الا بالخير والتقدم والمنفعة والازدهار لاهل البلد كافة دون تمييز بين ابناء طوائفها الشفاعمريين الشرفاء لتلحق بالركب الحضاري.

ان من الخزي والعار... ان تثار مسألة قيادة وخدمة القائم بالأعمال الأستاذ جريس حنا بين الشفاعمريين عامة وما بين الاخوة المسيحيين خاصة، لتستعر الفتنة والتمييز لانه سخنيني الاصل والفصل والمولد ... وعلى هذا الادعاء الباطل غير الصادق وغير الأخلاقي عن القائم بالاعمال ان يكون هو الدافع لاعفائه واقالته ليستقيل من ذلك المركز الاداري البلدي والانتخابي ... والاجتماعي.

ان إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والعائلية للفتن ليستعر الاحتراب الطائفي والداخلي والمذهبي من اجل اسقاط الرئيس الحالي فقط لا غير.

السؤال الذي يطرح نفسه في اثارة النعرات الطائفية والمذهبية في الطائفة المسيحية ... هل هي لخدمة المصلحة الشفاعمرية عامة والطائفة المسيحية خاصة ...؟؟ ام انها لحاجة في نفس ام يعقوب ...؟؟ وان ما وراء الاكمة ما وراءها ...!! .

انا اريد ان أتساءل ... هل ان עמרם מצנע ... رئيس بلدية حيفا السابق الذي أنتخب من قبل الحيفاويين هو حيفاوي المولد ...؟؟ لقد كان من سكان קריית חיים ... فعلام يدل هذا ...؟؟

لماذا نحن في شفاعمرو نتصرف ونسلك الطريق الخطأ حيث يسقط المرشح لرئاسة البلدية اذا كان لا يمثل طائفيا الاغلبية الكبرى وهي الطائفة الاسلامية ... حتى وان كان يحمل ... الشهادات ... والكفاءات والقدرات ... والخبرات... والحسنات... حيث يتصف بالاعمال الخيرة والاخلاق الحميدة.

في دولة النمسا الاوروبية ذات المجتمع الراقي الواعي الحضاري كان قد أنتخب قبل عشرات السنين ... برونو كرايسكي مستشارا للنمسا ...وهو يهودي الديانة ... والذي انتخبه النمساويون الذين يشكلون الاغلبية المسيحية من حيث الديانة بينما اليهود النمساويون لا يشكلون اكثر من خمسة بالمئة ...!! فعلام يدل هذا ...؟؟

من هو اكثر حضارة ووعيا وثقافة وتربية ...؟؟ نحن العرب والاسلام حيث الطائفية والقبلية والحمائلية والعائلية ... ام النمساويون الأوروبيون والحيفاويون اليهود ...؟؟.

الغريب العجيب ... ان الحيفاويين اليهود ... والنمساويين المسيحيين يسيرون على التطبيق الفعلي للحديث النبوي الشريف بينما نحن العرب والاسلام بعيدين كل البعد عن التطبيق الفعلي لتعاليم الرسول الاعظم (ص) نبي العرب والاسلام ... فاذا كنا كذلك ... فمن نكون ...؟؟.

من المحزن المبكي ... اننا قد فقدنا التربية والوعي حيث لا تزال تسيطر علينا ثقافة وتقاليد وعادات قبائل "داحس" و"الغبراء" و"قيس" و"يمن" في الجاهلية ما قبل الاسلام.

انما يثير في نفسي السخرية والاستهزاء ... ذلك الحلف القائم في المعارضة التي تدعي بأنها "بناءة" ...!! والتي هي قوائم طائفية حيث تتشدق وتنادي وتعلن الحرب على الطائفية ... فقط من اجل اسقاط الرئيس... لكنها لا تنادي باسقاط الطائفية المتجذرة في عروقها من قحف الرأس الى اخمص القدمين ... حيث ترعرعت وتغذت منها ...لكن الحقيقة هي ان الصراع والخلاف هو على اقتسام ..."الكعكة" حيث القسائم والغنائم والوظائف في البلدية.

انا اقول للقوائم الطائفية في المعارضة اذا كانت صادقة في الاقوال ان تكون صادقة في الافعال والاعمال ... بان تتحول وتنقلب الى قوائم شفاعمرية غير طائفية.

ان المصيبة... ان هذا "الحلف القائم"... الذي نشأ حديثا بين القوائم الطائفية الذي هدفه هو فقط اسقاط الرئيس لا غير... اما المصيبة الكبرى فهي "القاسم المشترك" ما بين القوائم الطائفية و"حزب التجمع" غير الطائفي ... فعلام يدل هذا ...؟؟

ما العيب ... ان تكون قائمة الفجر قائمة شفاعمرية مرشحها الاول من الطائفة الاسلامية والثاني من الطائفة المسيحية والثالث من الطائفة الدرزية ...؟؟

ما العيب في ان تكون قائمة الاصلاح والتجديد ... قائمة شفاعمرية مرشحها الاول من الطائفة المسيحية ... والثاني من الطائفة الاسلامية والثالث من الطائفة الدرزية ...؟؟