[x] اغلاق
العاهل المغربي يوشح وردة بوسام العرش
19/5/2009 10:48

تميز حفل افتتاح مهرجان موازين للموسيقى العالمية في دورته الثامنة بتوشيح الفنانة وردة الجزائرية بوسام العرش من درجة قائد، تقديراً لتاريخها الفني الطويل والناجح.

 الوسام الملكي الذي تكلف مستشار العاهل المغربي السيد محمد معتصم بتسليمه للسيدة وردة، أرفقت معه شهادة البراءة والاعتراف ممهورة بالطابع الملكي، بأمر من الملك محمد السادس، قام المستشار الملكي محمد ومعتصم، مساء أمس السبت بالرباط، بتوشيح الفنانة وردة الجزائرية بوسام العرش من درجة قائد.

وقال معتصم في كلمة بالمناسبة "بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يشرفني أن أوشح صدر السيدة الفاضلة والأستاذة الكبيرة وردة بالوسام الذي تفضل صاحب الجلالة بالإنعام به عليها تقديرا لشخصيتها المرموقة ولخصالها الشخصية النبيلة ولفنها الرفيع وبالأخص لإسهامها المشهود في إبراز الأغنية المغاربية وفي تطوير الأغنية العربية".

وأضاف "وقد أبى صاحب الجلالة إلا أن يخص الفنانة الكبيرة بهذا التكريم المولوي السامي في هذه الدورة من مهرجان موازين الذي يخصه جلالته بسامي رعايته" كما سلم حسن العمراني والي جهة الرباط للفنانة القديرة، "مفاتيح الرباط"، فيما سلمها عمر البحراوي عمدة المدينة "بوابة الرباط".