[x] اغلاق
الاموات ايضا اصبح بامكاهم المشاركة على الفيسبوك
23/1/2012 13:03

 

ظهر أخيرا تطبيق (برنامج) الكتروني طريف خاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو البرنامج الذي يسمح لمستخدمي الموقع بأن ينشروا مشاركة وداعية أخيرة على صفحاتهم الشخصية... بعد وفاتهم!
البرنامج الجديد الذي يحمل اسم «If I Die» (أي «إذا تُوفيت»)، تعتمد فكرته على ان يختار مستخدمه عددا من أصدقائه الفيسبوكيين ليتولوا مهمة تأكيد خبر وفاته فعليا بعد ان يفارق الحياة في المستقبل ثم يقوم بتسجيل مقطع فيديو شخصي لنفسه ويودعه في ذلك البرنامج.
وفور وفاة ودفن المستخدم يقوم البرنامج بنشر مقطع الفيديو على صفحة الفيسبوك الشخصية الخاصة به، لكنه لا يفعل ذلك الا بعد ان يتلقى تأكيدات بشأن الوفاة من جانب 3 أصدقاء على الأقل ممن حددهم المستخدم سلفا للقيام بتلك المهمة.
ويقول مطور البرنامج المجاني الجديد ان الهدف من ورائه هو منح مستخدم الفيسبوك فرصة أخيرة للتواصل مع أصدقائه بعد انتقاله الى العالم الآخر.
ويمكن لمستخدم برنامج «إذا توفيت» ان يسجل في مقطع الفيديو سراً من أسراره الشخصية أو جانبا من قصة حياته أو أي شيء آخر يود اطلاع أصدقائه عليه بعد وفاته.
ومنذ ظهوره، حظي البرنامج الجديد بإعجاب آلاف الفيسبوكيين الذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة منه كي يتمكنوا من الاستمرار في استخدام موقع التواصل - ولو لمرة واحدة وأخيرة - بعد ان يفارقوا الحياة