[x] اغلاق
عرس جماعي ..ومهر العروس 7 يورو
19/5/2009 12:38

نظم رجل دين سنغالي مسلم في نهاية الاسبوع الماضي في دكار عرسا جماعيا ضم 200 رجل وامرأة دفع خلاله كل عريس لعروسه مهرا لم تتجاوز قيمته سبعة يورو بهدف مكافحة "التبذير" السائد خلال احتفالات الزواج على ما ذكرت صحف سنغالية عدة الاثنين.

واحتفل بهذه الزيجات المئة السبت في كامبيرين وهو حي من العاصمة السنغالية يشكل معقلا لفرقة "لايين" المسلمة السنغالية على ما ذكرت صحيفة "لو سولاي" القريبة من الحكومة.

وذكرت صحيفة "لوبسرفاتور" الخاصة¡ ان المهر الذي دفعه كل زوج لعروسه لم يتجاوز مبلغ 4500 فرنك افريقي اي ما يعادل 6,86 يورو.

وفي السنغال البلد الفقير الذي لا يتعدى الحد الادنى للاجور فيه اربعين الف فرنك افريقي اي ما يعادل ستين يورو قد يدفع الزوج لاسرة عروسه مهرا يصل احيانا الى ملايين الفرنكات الافريقية¡ لاسيما عندما يكون الزوج من المهاجرين الذين عملوا في الخارج. وقد تستمر الاحتفالات بالزواج اياما عدة وسط اجواء من البزخ.

وغالبا ما تنظم هذه الفرقة الدينية "لايين" زيجات جماعية بهدف الحد من "الانحلال والدعارة المقنعة والانفلات الجنسي والتبذير" على ما يقول احد الزعماء الروحيين الذي اوردت كلامه صحيفة "لو سولاي".

واحتفل بالزيجات في نهاية هذا الاسبوع بالاتفاق مع شتى الجهات المعنية "اي الازواج والاهل" على ما ذكرت "لو سولاي". وتراوح سن الازواج بين 18 و30 عاما.