[x] اغلاق
إنجلترا تواجه مشكلة في حراسة المرمى بعد خضوع جيمس لعملية في الكتف
19/5/2009 16:44

سيكون على الإيطالي فابيو كابيلو مدرّب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم الاعتماد على الحارس الثالث في المنتخب روبرت غرين في المباراتين المقبلتين ضد كازاخستان وأندورا ضمن التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2010 لأن الحارس الأساسي ديفيد جيمس سيخضع لعملية في الكتف.

وكذلك فإن الحارس الثاني بن فوستر الذي يلعب في مانشيستر يونايتد لن يتمكّن من مرافقة المنتخب في رحلته إلى كازاخستان أو المشاركة في المباراة ضد أندورا التي ستقام على ملعب ويمبلي بعد خضوعه لعملية جراحية في إصبع قدمه ستبعده تسعة أسابيع عن الملاعب.

يعاني جيمس من مشكلة في كتفه منذ فترة طويلة ولكنه كان يرفض إجراء العملية من قبل، لكنه قرّر إجراءها يوم الأربعاء بعد أن ضمن فريقه بورتسموث البقاء في الدرجة الممتازة في إنجلترا، كما أنه آثر المخاطرة بتسليم مركز حراسة المرمى في المنتخب لحارسٍ آخر وعدم المشاركة في المباراتين المقرّرتين في 6 و10 يونيو على أن يخاطر بأن لا يكون جاهزاً للموسم المقبل.

ويعد قرار جيمس (38 عاماً) مغامرة كبيرة لأنه قد يخسر مركزه الأساسي في المنتخب في حال تمكّن غرين حارس مرمى وست تهام من نيل إعجاب فابيو كابيلو قبل عام على انطلاق نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها جنوب إفريقيا.

ولكن بول هارت المدرّب المؤقّت لبورتسموث قال إن جيمس يدرك ذلك وأضاف: "إنه شخصٌ قوي ذهنياً وهو يدرك ما يفعله، لقد درس أمر غيابه عن مباراتي إنجلترا قبل اتخاذه القرار".

من جهته، قال جيمس أنه يعاني من الإصابة منذ 18 شهراً: "علي أن أنظر إلى الصورة بإطارها الأشمل، أريد أن أكون جاهزاً لانطلاقة الموسم المقبل، وأنا واثقٌ أن إنجلترا ستبلي جيداً بدوني".