[x] اغلاق
فوائد فواكه المجففات واخطارها
7/2/2012 14:41

 

فوائد فواكه المجففات واخطارها

زايد خنيفس

 

ثمار هي غذاء صحي، وبطبيعة الحال عندما تؤكل هم في الجرعة الصحيحة وبالطريقة الصحيحة. ولكن عندما نتحدث عن الفواكه المجففة، ينبغي التعامل معها بحذر، لأنه مع بعض من عملية التجفيف ويشمل ذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، وغيرها من العمليات التي هي قابلة للنقاش. أيضا، هناك بعض الفواكه المجففة طبقة من السكر الأبيض، والتي تجعلها ذات السعرات الحرارية العالية حلوى متنكرا في زي الغذاء والصحة. الفواكه المجففة شائعة هي: الزبيب والتين والخوخ والتمور، وبالطبع لا يمكن تجفيف الحصول على الورك غيرها من الفواكه أكثر وأكثر مثل المشمش والتوت البري والأناناس، والبابايا، والتفاح والخوخ والموز والكيوي والمانجو والكمثرى، والسفرجل، البرسيمون، الفراولة.

عملية التجفيف، ويعطي للمنتج حياة الرف فترة طويلة، وذلك باستخدام مشتقات مختلفة من سلفيت، ثاني أكسيد الكبريت في المقام الأول (220 ه)، وهي مادة يمكن أن تسبب الحساسية وتدهور في Astmteim الناس. واستخدام هذه المواد كما يوفر بعض الفواكه المجففة من توهج اللون الخاصة بهم (مثل المشمش). هناك طرق أخرى لتصحيح لون من الفاكهة مع تأثير ضئيل على الذوق، من خلال إضافة فيتامين (ج) (على سبيل المثال، وهي مزيج من الماء وعصير الليمون) وقبل دقائق قليلة تجفيف ويمكن العثور عليها الفواكه المجففة حتى من دون كبريت 2 - ثاني أكسيد، وخاصة في محلات الأغذية الصحية. وأضاف المضافة الأخرى إلى الفواكه المجففة مثل الزبيب هو مادة الزجاج، مثل E905 الذي هو نتاج لصناعة النفط. وقد تم ربط هذا الملحق إلى سرطان المعدة.

الفواكه المجففة هي عملية طبيعية والتي تجفيف فقط. يتم تجفيفها على ورقة سوداء لأشعة الشمس، أو استخدام مراوح ضخمة من الهواء الساخن المنتجين. عيب واضح - الحياة أقصر وقت الرف، لذلك يجب أن يكون المبرد.
عملية التجفيف (مهما) كثير من الفواكه تفقد المياه وتقلص، إلى الوزن الأصلي 15٪. فقدان المياه يبرز طعم طعم الفاكهة وحمض فيه، مقارنة مع الفاكهة الطازجة. من المهم أن نتذكر أن عملية التجفيف يؤدي إلى فقدان فيتامين ج معظم المناطق الريفية. جاف تركيز السكر الفاكهة أعلى بكثير مما كانت عليه في الفاكهة الطازجة التي تعتبر مصدرا من المواد الغذائية عالية في مجال الطاقة وارتفاع بالتالي في السعرات الحرارية.

الفوائد الغذائية
الفواكه المجففة غنية بالفيتامينات والمعادن المجموعة ب (الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم، وغيرها).
على الرغم من المكونات الصحية، والفواكه المجففة تحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفواكه الطازجة فيما يتعلق كمية من الفاكهة، مع وزن السكر. الفواكه المجففة تحتوي على خمسة أضعاف قيمة الطاقة من فاكهة طبيعية. في المتوسط ​​حوالي 250 سعرة حرارية في المتوسط ​​إلى 100 غرام من المنتج. هناك بالطبع حتى أكثر تركيزا، على سبيل المثال، بينما كوب واحد من العنب الطازج يحتوي على 60 سعرة حرارية، كوب واحد من الزبيب وهناك
حوالي 495 سعرة حرارية. الفرق بالطبع هو أصغر الزبيب العمل بحيث المزيد من الفاكهة إلى وحدة التخزين. أوصت لذلك تستهلك منها في الاعتدال هو جدا، وخصوصا مرضى السكري، والناس لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية في الدم، وتلك محاولة لانقاص الوزن

الألياف الغذائية - حمية الألياف يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومكافحة داء السكري، والحد من أمراض القلب والسرطان. العديد من الدراسات التي أجراها البروفسور مايكل ابراهام، مدير معهد البحوث رامبام الطبي مرارا وتكرارا وجدت أن سبعة أنواع من القدرة المضادة للأكسدة المعلقة (مضاد للأكسدة) مثير للاعجاب. أفضل حماية من مرض القلب، وفقا لتلك الدراسات، ينبغي إضافة

 

المأكولات البحرية الهرم - ثانوية لهذه الفاكهة (القمح والشعير والعنب والزيتون، وتاريخ والرمان والتين). ينصح بشدة لدمج حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع اتباع نظام غذائي الكتاب المقدس (بما في ذلك الخروب، والزبيب). وترد هذه النتائج في مقالة مراجعة نشرت مؤخرا في مجلة علمية
الصحة العامة التغذية البروفيسور إليوت بري والدكتور جوردانا مستشفى هداسا في القدس اصحابها والمؤسسات، وأستاذ أفيرام مستشفى رامبام، وكلية الطب التخنيون.
نسبة عالية من الألياف يساعد أيضا على منع الإمساك. الفواكه المجففة الاستعمال الشائع هو لعلاج الإمساك نظرا لمحتويات عالية من الألياف الغذائية.

بعض الفاكهة
الزبيب - قد العنب والزبيب منهم، وخصوصا العنب الأحمر تحتوي على مواد طبيعية تسمى بيوفلافونويدس، ولها ميزات خاصة. على سبيل المثال، هي قشور العنب Bioflbonoaid كيرسيتين، والتي يمكن تحقيق التوازن في مستوى الكوليسترول في الدم، وتحسين الدورة الدموية وتساعد على منع امراض القلب. والمعروف أيضا خصائص مضادة للسرطان من كيرسيتين. هناك سبب يدعو إلى الاعتقاد بأن الزبيب يحتوي على كمية معينة من كيرسيتين، ولكن ليس استعراض محتويات الزبيب.
التمر - هي مصدر ممتاز من البوتاسيوم والحديد والألياف الغذائية. تم العثور على تامار Hhilwai يتم فحص فضلها في السنوات الأخيرة من قبل البروفيسور مايكل أفيرام، مدير معهد البحوث رامبام الطبي، لتحتوي على المكونات التي تعمل على تحسين الأداء والمساهمة في خفض نسبة الكوليسترول أكسدة الكولسترول السيئ وبالتالي منع تصلب الشرايين متسارعة.
التين - هي مصدر جيد لل، المغنيسيوم الحديد والبوتاسيوم والألياف. نسبة عالية من الألياف ويوفر لها تأثير ملين التين، لذلك فهي غذاء جيد لأولئك الذين يعانون من الإمساك.
الخوخ - مصدرا غنيا للبيتا كاروتين، والحديد والبوتاسيوم. لديهم أيضا المغنيسيوم والفوسفور والفيتامينات من المجموعة الثانية. ومن المعروف الخوخ على أنها مفيدة للإمساك، وذلك بسبب محتوى الألياف ووجود مواد خاصة، لها تأثير ملين.
البابايا - غنية بيتا كاروتين، والبوتاسيوم، إلا أنه يحتوي على الكثير من السكر.
المستخدمة - هو مصدر من بيتا كاروتين والحديد.