[x] اغلاق
روبي كانت تفاخر بأن برلسكوني سيساعدها للالتحاق بالشرطة
15/2/2012 10:49

 

قال رجل شرطة إيطالي في شهادة أمام المحكمة اول من امس الاثنين إن الراقصة المغربية محور إحدى القضايا التي يحاكم فيها رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، تفاخرت عام 2010 بأنه سيساعدها على الالتحاق بوحدة «كارابينيري» في الشرطة الإيطالية. 
جاء ذلك في شهادة إرميس كافارو أمام محكمة ميلانو في قضية اتهام برلسكوني بدفع أموال لكريمة المحروق ـ الشهيرة باسم روبي سارقة القلوب ـ مقابل ممارسة الجنس عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وهو ما يجرمه القانون الإيطالي. 
وقال كافارو للمحكمة إنه وزميل له ألقيا القبض على روبي في 27 مارس 2010 في ميلانو بعدما اتهمتها شريكتها في السكن بسرقتها. 
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن كافارو القول إن «روبي أخبرتني بأنها تريد الالتحاق بوحدة كارابينيري، وعندما أبلغتها بأنها لن تتمكن من ذلك… ردت بأن سيلفيو سيستخرج لها الوثائق اللازمة». 
كما أبلغت روبي رجال الشرطة بأنها قريبة الرئيس المصري في ذلك الوقت حسني مبارك ـ وهو ما زعمه أيضا برلسكوني عند محاولاته المزعومة للضغط على الشرطة لإطلاق سراحها. 
وقال كافارو إنه بعد إلقاء القبض على روبي، أدركت الشرطة أن اسمها مسجل ضمن المطلوبين بسبب حادث آخر يتعلق باتهامها بالسرقة وأنها هاربة من دار لإيواء الفتيات المضطربات عقليا في صقلية. 
وأوضح أنه في البداية، أمرت محكمة للأحداث بإيداع روبي في دار رعاية في ميلانو إلى حين إجراء مزيد من التحقيقات في قضية السرقة. 
ويقول ممثلو النيابة إن هذا القرار لم ينفذ بسبب اتصال برلسكوني هاتفيا بالشرطة وتحذيرها من أن احتجاز روبي يمكن أن يسبب مشكلة ديبلوماسية مع مصر نظرا لقرابتها بمبارك. 
ويواجه برلسكوني أيضا تهمة اساءة استغلال المنصب والتدخل في عمل الشرطة للتعتيم على علاقته بروبي، ولكنه ينكر ذلك.