[x] اغلاق
وفاة أسطورة البوب ويتني هيوستن وزوجها يكمل حفله وهو منهار
15/2/2012 16:15

 

توفيت مطربة موسيقى البوب الأميركية ويتني هيوستن عن عمر 48 عاما، والتي تربعت على عرش موسيقى البوب قبل ان يدمر تعاطيها المخدرات صوتها وصورتها العامة.
وأعلن وكيل الفنانين كريستن فوستر ان المغنية توفيت دون تفاصيل عن مكان الوفاة أو سببها، وفقا لشبكة «بي بي سي» البريطانية امس. هذا واضطر المغني بوبي براون لاعتلاء خشبة المسرح والغناء مع فرقته «نيو اديشن» وذلك بعد ساعات من علمه بخبر وفاة زوجته السابقة ويتني هيوستن.
وصاح بوبي (43 عاما) خلال الحفل «أحبك ويتني وقدم قبلات للسماء».
ووفقا لما ذكرته مجلة يو اس ويكلي فإن بوبي تلقى ترحيبا كبيرا من الحضور بعدما اعتلى خشبة المسرح وهو يبدو عليه الانهيار.
وقال مصدر بالمجلة إن بوبي بكى خلال تقديمه فقرته وطالب الحضور بالغناء معه. وقال مصدر مقرب من بوبي «إنه منهار تماما».
وبحسب موقع «تي ام زد» المعني بأخبار المشاهير إن طاقم العمل بالفندق قال إن ويتني أقامت احتفالا صاخبا مع أصدقائها الليلة الماضية.
ويذكر أن علاقة بوبي ويتني كانت مضطربة للغاية وقد اعترفت ويتني بأنها وبوبي تناولا الكوكايين والماريغوانا طوال فترة زواجهما التي امتدت 14 عاما.
وقد تزوج بوبي وويتني في يوليو 1992 وانفصلا في سبتمبر 2006 قبل اتمام الطلاق في إبريل 2007. ولدى النجمين ابنة تدعى بوبي كريستينا (18 عاما).
إلى ذلك حيا مغنون ومنتجون ومعجبون موهبة ويتني هيوستن وصوتها الرائع بعدما توفيت نجمة البوب اول من امس في بيفرلي هيلز عن 48 عاما مشيدين «بإحدى أعظم مغنيات البوب في التاريخ».
وقد علق الكثير من الفنانين بسرعة كبيرة على وفاة نجمة البوب على خدمة تويتر على غرار ماريا كاري التي قالت ان «قلبها تحطم» عند سماعها النبأ.
وكتبت المغنية تقول «انا ابكي الموت الصادم المفاجئ لصديقتي السيدة ويتني هيوستن التي لا مثيل لها».
وقالت كريستينا اغيليرا من جهتها «لقد خسرنا اسطورة اخرى، أوجه حبي وصلواتي الى عائلة ويتني» في حين اكتفت ريهانا بالقول «ليس لدي كلمات تصف ما اشعر به بل الدمع فقط».
وأعرب المغني سموكي روبنسون عبر محطة «سي ان ان» عن امله في ان «يتذكر الناس الامور الايجابية بشأنها وليس مشاكلها. الجميع يواجه مشاكل». واضاف ان المغنية التي غرقت في جحيم المخدرات «كانت تتمتع بأحد اجمل الاصوات في تاريخ الموسيقى».
واعتبر المطرب الاميركي توني بينيت في رسالة تويتر ان وفاة ويتني هيوستن «مأساة» معتبرا ان المغنية «كانت اعظم مغنية استمعت اليها وسنفتقدها كثيرا».
جيرماين جاكسون شقيق مايكل جاكسون، قال لمحطة «سي ان ان» انه يتعاطف مع والدة هيوستن مغنية الغوسبل اميلي «سيسي» هيوستن وقال «اظنني اعرف ما تمر به لاننا مررنا مع امي في ذلك ومن الصعب جدا ان يدفن الاهل اولادهم».
نيل بورتناو رئيس «ريكوردينغ اكاديمي» الطرف المنظم لجوائز غرامي اعتبر من جهته في بيان ان الفنانة الحائزة ست جوائز غرامي «كانت من اعظم مغنيات البوب في التاريخ».
واضاف «انطفأ نور في اوساطنا اليوم واننا نتقدم بأحر التعازي الى عائلتها واصدقائها ومحبيها وكل الذين تأثروا بصوتها».
وتحدث الموسيقي والمنتج كوينسي جونز الذي كان احد معاوني مايكل جاكسون عن «موهبة فريدة لا تقارن. لطالما تأسفت لكوني لم اتعاون معها مهنيا».
وردود الفعل اتت ايضا من الجيل الجديد فكتب الكندي جاستن بيبر عبر تويتر «لقد علمت للتو بالنبأ لقد توفي احد اعظم الاصوات».
وأعربت المغنية كايتي بيري عن «حزن كبير. سنحبك الى الابد ويتني ارقدي بسلام».
وقد توافد بعض معجبي المغنية الكبيرة الى فندق بيفرلي هيلتون حيث توفيت ووقفوا امام المبنى. وقد شكل بعض المعجبين جوقة وراحوا ينشدون اغانيها.