[x] اغلاق
تشارليز ثيرون تكشف عن سر جمالها
20/2/2012 14:56

 

الفنانة العالمية تشارليز ثيرون الحاصلة على جائزة الأوسكار 2003 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "وحش"، وعلى أفضل ممثلة من الغولدن غلوب 2003 عن دورها في نفس الفيلم، تكشف عن بعض أسرار جمالها.

تشارليز ثيرون


 

مكياج
تقول ثيرون:" في الصباح، لا أحب وضع الكثير من مستحضرات التجميل، لاسيما في الأيام العادية. فأنا أشطف وجهي بالماء البارد صباحاً، وأضع القليل من الأساس والماسكارا، وأهتم بواقي الشمس بقدر كبير لأنه أساس حماية البشرة.

وفي المساء، لا أحب استخدام مزيل الماكياج. ببساطة، أغسل وجهي مع رغوة مطهرة، ثم أضع كريم العين باستخدام القطن وكريم الليل.
لم أعد راضية عن كفاءة مستحضرات التجميل. لذا، أحب تغييرها كل فترة لكي تصبح بشرتي في مأمن من تأثير تلك المنتجات. ومنتجي المفضل هو Dior، le Vie لأنه يعطي بشرتي توهجاً فورياً طبيعياً. كما أستخدم نوع الأساس "الرذاذ" لأنه خفيف ويمنح مظهراً طبيعياً.

أحب أن أولي عيني عناية خاصة، وذلك من خلال إزالة الماكياج عنهما بكل رفق بواسطة كريم العين، كما لا أفرك عيني مطلقاً.

عندما أشعر بالتعب، أستخدم قلم الكحل داخل عيني؛ لأنه يضفي نظرة أكثر إشراقا.

أعشق التجربة، فأنا دائماً أحب التجديد من خلال تغيير اللوك الخاص بي، كما أحرص على التغيير الدائم في أحمر الشفاه، كذلك أفضل الحواجب الداكنة مع الشعر الفاتح.

شعر
أحاول عدم الإكثار من استخدام مجففات الشعر. ولكن هذا الأمر غاية في الصعوبة عندما يتعلق الأمر بالعمل، ولكني أعطي شعري إجازة لمدة أسبوع بين الحين والآخر. لذا، فأنا أظهر معظم الأحيان في الشارع بشعري مبللاً؛ فالشعر يصبح على ما يرام كلما أعطيناه وقتاً دون تعريضه للحرارة.

بشرة
أحافظ على بشرتي من الشمس. ولقد تعلمت هذه النصيحة من والدتي حيث كنت أستخدم واقي الشمس يومياً وحتى هذا اليوم؛ لأنه من أهم مقومات الحفاظ على البشرة من الشيخوخة.

أحاول الحفاظ على بشرتي من خلال استخدام مختلف المرطبات خصوصاً في أيام الشتاء، فالجو له تأثير كبير على البشرة. ويجب بذل الجهد للحفاظ عليها وإبقائها نضرة. استخدم كريم "نافس دي لوس" بصفة مستمرة. أشعر أنه لطيف جداً على بشرتي.

أعشق البساطة في حياتي الخاصة. فالكثيرون يعيشون في ضغوط كبيرة جداً لتحقيق الكمال وأبدية الشباب، لكني لا أريد أن أصبح جزءاً من ذلك السباق الذي يبدو الحصول عليه جنونياً، فأنا أستمتع بحياتي بشكل أكثر بساطة. فلكي تشعري بالسعادة يجب أن تعيشي حياة بسيطة فالجمال ينبع من الداخل, ولا تحاولي الحصول على الكمال لأنه أمر مستحيل.

لقد اكتسبت قدراً كبيراً جداً من الثقة لأنني مارست اليوغا لسنوات عديدة، وهذا الأمر أعطاني طاقة كبيرة وجعلني أشعر بثقة عالية حقاً. وقبل بضع سنوات مارست ركوب الدراجات، وتعلمت أنه لن يحصل أحد على النجاح الحقيقي إلا إذا وجد شيئاً ممتعاً يمكنه تطبيقه في نمط حياته بشكل يومي.