[x] اغلاق
فالكه يعتذر للبرازيل
6/3/2012 13:45

 

 

 

تقدَّم أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جيروم فالكه، باعتذاره إلى البرازيل بعد التصريح الذي أدلى به بشأن تأخر الأخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.

وكشف مكتب وزير الرياضة في البرازيل ألدو ريبيلو، أن فالكه اعتذر في رسالة وجهها إليه وقال فيها: "أريد أن أقدم اعتذاري إلى كل مَن شعر بالإهانة جراء تصريحاتي".

وكان فالكه أشار الأسبوع الماضي إلى أن البرازيل بحاجة إلى "ركلة في المؤخرة"، من أجل حثها على تسريع العمل وأن الفيفا ضاق ذرعاً من التأخير الحاصل في أعمال البنى التحتية، خصوصاً المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

لكن فالكه اعتبر في رسالته أنه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطئ لأن مصطلح "ركلة في المؤخرة" يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بأمر ما بشكل أسرع، وأن الترجمة البرتغالية حمَّلت الجملة معنى أقوى بكثير.

وكان ماركو أوريليو غارسيا، أحد مستشاري الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، وصف فالكه بـ"التافه" بسبب انتقاداته للتأخير في التحضيرات الخاصة بمونديال 2014.

وقال غارسيا أن فالكه "استبعد" كمحاور للحكومة البرازيلية، لأنه "شخص تافه ومتشدِّق كبير" كما أفادت بذلك صحيفة "أوغلوبلو" البرازيلية أمس الاثنين.