[x] اغلاق
أشرف قرطام يحاضر أمام معلمي الأسقفية الابتدائية عن الحياة الزوجية
21/5/2009 20:08

من مراسل موقع السلام ربيع حنا

استضافت الهيئة التدريسية للمدرسة الأسقفية الكاثوليكية الابتدائية في شفاعمرو،  أمس الأربعاء المحاضر أشرف قرطام، مدير مركز "قدرات" لتطوير القدرات البشرية، في اللقاء الذي عقد في "المطعم الأهلي" ضمن اللقاءات الدورية التي تهدف إلى تقوية أواصر العلاقات الانسانية والاجتماعية بين أعضاء الهيئة وعائلاتهم، كما قال لنا مدير المدرسة الأستاذ سهيل جمال.
وألقى المدير العام للمدرسة قدس الأب وليم أبو شقارة كلمة قصيرة حيى فيها أعضاء الهيئة والحضور ورفع لهم الدعاء بالتوفيق والنجاح.
ثم قدم أشرف قرطام محاضرة مشوقة وممتعة بعنوان " الحياة الزوجية فنون" تحدث فيها وبأسلوبه المشوق الممزوج بالسخرية والطرفة عن العلاقات بين الزوج والزوجة في مختلف المراحل، وأشار خلالها إلى أن مفاهيم وعقلية الرجل تختلف عنها عند المرأة مما يولد سوء التفاهم والخلاف داخل الأسرة، قائلا أن الرجال يأتون بعقلية كوكب المريخ بينما النساء يأتين بعقلية كوكب الزهرة.
هذا ولاقت المحاضرة اعجاب واستحسان الحاضرين، الذين أثنوا على قدرة المحاضر في جذب انتباههم وتجاوبهم معه، وانتهى اللقاء بتناول وجبة عشاء مشتركة في أجواء من المرح والدعابة التي تركتها المحاضرة. ويذكر أنه سبق وأن استضافت الهيئة التدريسية الأسقفية المحاضر أشرف قرطام في أكثر من محاضرة مشابهة.