[x] اغلاق
فيرديناند واثق من شفائه في الموعد المحدد
21/5/2009 18:55

أعرب المدافع الدولي ريو فيرديناند عن ثقته بأنه سيكون جاهزاً للمشاركة مع مانشيستر يونايتد الإنجليزي الأربعاء المقبل في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني.

ومن المرجّح أن يشارك فيرديناند في مباراة الأحد المقبل أمام هال سيتي في المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي لكي يعود إلى أجواء المباريات قبل أن يواجه الترسانة الهجومية لبرشلونة والمكوّنة من الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تيري هنري، في حال كان الأخير جاهزاً للمشاركة لأنه يعاني بدوره من الإصابة.

يذكر أن مانشيستر توّج بلقب الدوري المحلي السبت الماضي للموسم الثالث على التوالي، وستكون مباراته مع هال هامشية لكن ليس للأخير لأنه يصارع للبقاء في دوري الأضواء.

وبدا فيرديناند واثقاً من قدرته على الشفاء تماماً من الإصابة التي تعرّض لها في ربلة ساقه وأبعدته عن الملاعب لثلاثة أسابيع، إذ قال: "لم تروادني فكرة عدم خوضي المباراة النهائية، الأمر بهذه البساطة".

وعاود فيرديناند (30 عاماً) تمارينه مع فريقه اليوم الأربعاء ما يصعّب من مهمته في أن يكون جاهزاً لموقعة النهائي التي سيحتضنها الملعب الأولمبي في روما.

وعلّق المدافع الدولي على هذا الموضوع قائلاً: "يجب أن تسألوا المدرّب (أليكس فيرغوسون) حول مشاركتي (في مباراة الأربعاء) لكن من الناحية البدنية بإمكاني أن أحقّق هذا الأمر (التعافي بشكلٍ كامل) وليس هناك أي مشكلة."

وقال فيرغوسون أمس الأربعاء أنه لن يكون منزعجاً على الإطلاق إذا سدّ جوني إيفانز فراغ غياب فيرديناند مجدّداً، مشيراً أيضاً إلى المدافع الإيرلندي جون أوشي سيشغل مركز الظهير الأيمن على حساب البرازيلي الشاب رافائيل.

واعتبر فيرغوسون أن إيفانز استحق مكانه في نهائي روما وهو أحد أفضل اللاعبين في الفريق بالنسبة إليه، مشبّهاً إياه بالمدافع الإيرلندي السابق دينيس إيروين