[x] اغلاق
ابو الثائر ... وموقف المعارضة الخاسر
6/4/2012 14:36

 

 ابو الثائر ... وموقف المعارضة الخاسر

                                              بقلم طاهر حجيرات

ليس لدي ما اقوله الى المعارضة التي تدعي بأنها "بناءه" إلا ما قاله الامام الشافعي "نعيب زماننا ... والعيب فينا ... وما لزماننا...عيب سوانا ... وقد نهجو الزمان بغير جرم ... ولو نطق الزمان بنا هجانا ... فليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ولكن بعضنا ...يأكل بعضا عيانا" .

ليس هذا المقال هو دفاعا عن ابو الثائر احمد حمدي رئيس قائمة الجبهة ونائب الرئيس ابو العبد ... وإنما هو دفاع عن الحق والحرية والوطنية الشفاعمرية ...!!

خلاف الرأي لا يفسد للود قضية ... وقد نختلف مع ابو الثائر في بعض المواقف ...في حرية التعبير ... في الرأي وفي حرية الكلمة ... فهو ليس معصوما عن الخطأ كنائب للرئيس ولا الرئيس نفسه ... " فجل من لا يخطأ "... لقول الشاعر: "وما كمل الكمال لذات شخص ...فما انسان من عيب سليم"

ساءني ما اقدمت عليه المعارضة ... في تقديم تلك الشكوى لوزارة الداخلية بحق تعيين ابو الثائر احمد حمدي نائبا فخريا متطوعا لابو العبد رئيس البلدية.

نعم ... لقد أثارت تلك الشكوى في نفسي ... التقزز ... والاشمئزاز ... والقشعريرة ... فطار صوابي...!! لكن مهما يكن من أمر فهل يستحق ابو الثائر تلك الشكوى كوطني بارز ... ناصع البياض له البصمات ... والجذور ...؟؟

انا اقول للمعارضة ... ان الوطنية لا تتجزأ وعلى رأسها قائمة التجمع مولودة الجبهة في الامس القريب ... فلا يمكن ان تقف المعارضة مع السلطة ذات التمييز والاضطهاد القومي في تقديم شكوى ضد الوطني ابو الثائر المغروسة جذوره منذ الشرارة الاولى ما قبل يوم الارض في شفاعمرو، قبل ثلاثة عقود ونصف بالاضافة الى بصماته في التصدي والصمود ضد اوامر الهدم في معركة ام السحالي ... وبصماته بالوقوف في التصدي وافشال الاحتفال غير الشفاعمري تحت مظلة السلطة في يوم النكبة المشؤوم في عهد الرئيس السابق..!!

انا اريد ان اتساءل ... ما هي الجريمة النكراء التي اقترفها ابو الثائر ...؟؟ هل هي ارتداء "عباءة النيابة" الفخرية التطوعية لشفاعمرو العروبة ...؟؟

هل هناك من يستحق ارتداءها اكثر منه ...؟؟     

ما الجريمة التي اقترفها ابو الثائر ...؟؟ انا اقول للمعارضة التي افلست حيث لم ينقصها الا تقديم هذه الشكوى التي تطأطيء الرأس بدل ان نرفع رؤوسنا عاليا  لتعترينا الكبرياء...!! اهذا هو انجازها العظيم البناء...؟؟

هل هذا ما يشغل بال وهموم الشفاعمريين اكثر من استعادة لجنة التنظيم والبناء لبلدية شفاعمرو بعد ضياع وفقدان تلك اللجنة حيث طال امدها منذ عقد ونصف من الزمان ...؟؟ الا يستحق هذا الانجاز اللامع لابو العبد ذكر في صحيفة الفجر الساطع...؟؟ اليس هذا دليل بان المعارضة قد اضحت تلفظ انفاسها الاخيرة قبيل الانتخابات القادمة ...؟؟

انا اريد ان أتساءل هل المعارضة التي تدعي بانها بناءة والتي تدعي بالوطنية حيث قدمت شكوى ضد الوطني ابو الثائر على ارتدائه تلك العباءة الشفاعمرية تقديرا له ... هل هذا ما يستحقه ...؟؟ ام ان ذلك انتقاما وعقابا لوقوفه في صف الرئيس ...؟؟

الم يكن من الأشرف للمعارضة تقديم شكوى ضد القيمين الاوصياء لمحاكمة الذين ارسلوا الارهابي السفاح ناتان زادة مقترف المجزرة الرهيبة في شفاعمرو ...!!

والله ... لو كان تعيين ابو الثائر نائبا لرئيس البلدية له راتب شهري لهانت المصيبة ... ولكن ان تقدم شكوى لوزارة الداخلية على ارتدائه تلك العباءة الرمزية متطوعا ... فتلك المصيبة الاكبر.