[x] اغلاق
لأبهى طلّة...نصائح من خبيرة ماكياج دوقة كامبريج
9/4/2012 13:41

 

تعتقدين أنّ كيت ميدلتون، التي شاهد زفافها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، قد استعانت بفريق من خبراء التجميل لجعل صور زفافها رائعة. لكن في الواقع فقد وضعت ماكياجها بنفسها مستعينةً بإرشادات Arabella Preston أرابيلا بريستون خبيرة التجميل، التي تشاركنا أسرار طلّة كيت في يوم زفافها.

تمرّني حين تعرفين أنه سيتمّ تصويرك

قبل شهرين من زفافك، ابدأي بتجربة ماكياج زفافك في مناسبات عامة، مثل حفلة وداع العزوبيّة، كما تقترح بريستون. وأيّ مناسبة تعرفين أنّه سيتمّ تصويرك فيها، هي فرصة جيّدة لتقرّري ما إذا كانت ألوان الماكياج التي جرّبتها تبدو جميلةً عليك.

اشتري فراشٍ جديدة

من المهمّ استخدام فراشٍ جيّدة عند وضع الماكياج. ولا تستخدمي أبداً الفراشي التي تأتي في علب ظلال العيون، أو فرشاة البودرة. تقول بريستون أنّ فرشاة مزج ماكياج العينين الجيّدة أمر ضروري، والفرشاة المفضّلة لديها هي MAC 217. وهي تقول: «المزج الجيّد هو سرّ الطلة الرائعة، ولا يمكن تحقيقها إلا باستخدام فراشٍ ذات جودة ممتازة. كما أنّ فرشاة البلاشر والبودرة الجيّدة الناعمة تعطيك طلّةً أخف وأكثر جمالاً.

اختاري الألوان جيّداً

حين يتعلّق الأمر باختيار ألوان الماكياج، تقترح بريستون التفكير بأسلوبك الشخصي وبموديل زفافك وفستانك. بالنسبة لمعظم العرائس، تنصح بالألوان الترابيّة الطبيعيّة، مع القليل من اللون الزاهي على الخدّين والشفاه.

انفردي بنفسك

صباح يوم الزفاف، ستكون والدتك ووصيفاتك بالقرب منك لمساعدتك في أيّ شيء. ولكن عند وضع ماكياجك، انفردي بنفسك. تنصح بريستون: «أقفلي على نفسك باب الحمّام إذا اضطررت ، ولكن خذي وقتك لتدليل نفسك ووضع ماكياجك في بيئة هادئة لا تشعرين فيها بالعجلة، أو تتعرّضين لمقاطعات مستمرّة من الآخرين».

حضّري وجهك

من المهم البدء بتنظيف وجهك جيّداً وترطيبه على نحوٍ كاف. وهي تقول: «دعي المرطّب من 5 إلى 10 دقائق على وجهك قبل وضع كريم الأساس، لمنعه من الانزلاق».

اجعلي لون شفتيك يدوم طويلاً

توضح بريستون: «المحدّد يدوم فترةً أطول من أيّ أحمر شفاه». ولضمان أن يدوم ملوّن الشفاه أطول فترة ممكنة، املئي كامل الشفاه بالمحدّد، ثم امزجيه مع مرطّب الشفاه. اربتي على الشفتين، ثم أعيدي وضعه. كلمسة أخيرة، أضيفي أحمر الشفاه أو الغلوس.

تجنّبي هذا الخطأ الشائع

احذري كريم الأساس ولا تستخدمي الكثير منه. تقول بريستون: «من الجميل رؤية الجلد. معظم العرائس لا يحتجن إلى طبقة سميكة من كريم الأساس. وأنا أفضّل استخدام كريم أساس خفيف، مثل «شانيل فيتالوميير» Chanel Vitalumiere من «شانيل» Chanel، ثم كونسيلر أكثر سماكةً مثل «سيكريت كاموفلاج» Secret Camouflage من «لورا ميرسييه» Laura Mercier، على الأماكن التي بحاجة لذلك فقط ، مثل البثور».

عدّة الطوارئ لجمالك يوم الزفاف

هناك بعض الأساسيّات التي يجب أن تكون في متناول يدك، لضمان أن يظلّ شعرك وماكياجك رائعين في الصور طوال اليوم. لمساعدتك على معرفة الأشياء الرئيسيّة التي يجب أن تكون مع وصيفاتك، إليك هذه اللائحة:

1 مناديل نشّافة: البشرة النديّة جميلة، ولكن ليس إلى درجة أن تبدي مثل بقعة الزيت. سيطري على لمعان الوجه، قبل إعادة وضع البودرة، باستخدام مناديل.

2 البودرة: بودرة بتركيبة تضبط اللمعان. بعد أن تربتي على وجهك بالمناديل النشّافة، ضعي بعض البودرة على الأماكن التي هي بحاجة لذلك، وخاصة الجبين الذي يظهر لامعاً في الصور.

3 عيدان قطنيّة: ماذا سنفعل دون هذه العيدان القطنية متعدّدة المهام؟ ستحتاجين إليها لتنظيف ظلال العيون أو الماسكارا، إذا تلطّخت.

4 أحمر الشفاه الخاص بك: في حفل الزفاف ستعانقين الكثيرين، وتأكلين وتشربين، لذا ستحتاجين إلى إعادة وضع أحمر الشفاه خلال الحفل. إذا كانت الخبيرة هي التي وضعت لك الماكياج، اشتري لون أحمر الشفاه الذي تريدين وضعه كي تأخذيه معك. ويمكنك أيضاً استخدامه كبلاشر، إذا احتجت إلى لمسة من اللون.

الآيلاينر: إذا كان ماكياج زفافك يتضمّن طلّة العينين الدخانيّتين، ستحتاجين، على الأرجح، إلى تعديل الآيلاينر.

6 الكونسيلر: اخفي العيوب المزعجة، مثل البثور والكدمات والندوب، حسب الحاجة.

مناديل ورقيّة: في حال بكيت بدموع الفرح.

8 لاصق مزدوج ودبابيس: لا تعرفين متى قد تحتاجين إليها.

9 دبابيس سوداء للشعر: في حال تطايرت بعض الشعيرات وتحتاج إلى تثبيت. إذا رفعت شعرك، قد تحتاجين إلى تثبيث الرفعة بعد عدة رقصات.