[x] اغلاق
مسؤول في حزب الله : اسرائيل تخطط لاغتيال حسن نصر الله
22/5/2009 14:45

قال مسؤول العلاقات الخارجية السابق في حزب الله، مرشح الحزب في الانتخابات المقبلة عن دائرة قضاء صور نواف الموسوي إن المناورة العسكرية التي ستبدأ إسرائيل إجراءها أواخر شهر ايار الحالي هي "بروفة" لمواجهة تداعيات اغتيال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وحذر موسوي من أن مثل هذا العمل سيؤدي، في حال حصوله، إلى انفجار شامل. وأكد أن المقاومة تتعاطى مع هذه المناورة "بمسؤولية وجدية واستنفار واستعداد" لأن هناك قرارا إسرائيليا متخذا باغتيال نصر الله. وأشار إن هذا القرار تواطأت فيه دول كثيرة.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد ذكر أن إسرائيل قد تهدف من إجراء مناورة "نقطة تحول 3" التحضير لحرب مفاجئة ضد لبنان، معتبرا أن الجانب الإسرائيلي يقف وراء الحروب والأزمات في المنطقة.

وقال نصر الله في كلمة بثتها قناة "المنار" التلفزيونية مساء الاثنين الماضي، إن إسرائيل أجرت تدريبات واسعة وعشرات المناورات بعد حرب يوليو، مشيرا الى أن الهدف من وراء تلك المناورة قد يكون نفسيا ومعنويا بعد اهتزاز الثقة بالجيش الإسرائيلي وبالحكومات الإسرائيلية، أو توجيه رسالة قوية للعالم وللمنطقة ولفلسطين ولبنان وسورية وإيران والأنظمة العربية. وشدد على أن المقاومة ستتخذ إجراءات احترازية لتفويت أي فرصة على إسرائيل على الرغم من أنها لا تعتقد أن الإسرائيليين سيبادرون إلى حرب مفاجئة مع لبنان. وأشار إلى أن إسرائيل تعي أن أي حرب مع المقاومة في لبنان ستشمل كامل الأراضي الإسرائيلية.