[x] اغلاق
عصابة دولية لتهريب المخدرات في أحشاء الفقراء بالإمارات
20/4/2012 13:13

 

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي 14 مهرب هيروين، وأسهمت في ضبط سبعة آخرين في أبوظبي وسلطنة عمان ينتمون إلى عصابة تهريب دولية تستغل الفقراء في نقل المخدرات داخل أحشائهم، وحاولت إدخال كمية بلغت نحو 18 كيلوغرام هيروين إلى الدولة، وأطلقت على عملية تفكيك العصابة «الضربة الموجعة». 

وحسب «الإمارات اليوم» قال مدير الإدارة اللواء عبدالجليل المهدي العسماوي، إن العصابة يقودها شقيقان باكستانيان شديدا الخطورة، ويستخدمان أساليب حذرة للغاية في عملياتهما تعتمد على تجنيد أشخاص لا تربطهم أي علاقة، واستغلالهم في نقل المخدرات بطريقة تمثل خطورة على حياتهم مقابل مبالغ مالية زهيدة للغاية. 

وأضاف أن «إدارة المكافحة الدولية عملت على مدى 10 شهور كاملة في تحليل ظاهرة تهريب المخدرات داخل الأحشاء وتوصلت إلى نتائج مهمة، بعد إعادة استجواب عشرات المتهمين ومقارنة محاضر الضبط التي سجلت لهم». 

وتفصيلا أوضح العسماوي أن العملية التي أطلق عليها «الضربة الموجعة» بدأت حين رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي تكرار ظاهرة تهريب المخدرات، خصوصا الهيروين، حتى وصلت الكمية التي حاول حاملوها الفقراء إدخالها خلال أشهر عدة نحو 18 كيلوغراما.