[x] اغلاق
بعثة الأهلي تعاني الأمرّين في باماكو
1/5/2012 15:14

 

 

 

تسيطر حالة من الرعب على بعثة النادي الأهلي المصري لكرة القدم في العاصمة المالية باماكو، إثر حالة الانفلات الأمني التي تعاني منها البلاد بسبب الانقلاب العسكري.

واضطرت بعثة النادي الأهلي إلى البقاء في الفندق عقب مباراتها أمام الملعب المالي (0-1) في ذهاب الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت مصادر من البعثة المصريّة أن الفريق يعيش حالة من الرعب منذ الأحد بعد سماع أصوات طلقات ناريّة في محيط الفندق.

وأكّدت المصادر أن القنصل المصري شادي الشرقاوي يقيم مع البعثة لتوفير الجانب الأمني مع بعض أفراد السفارة المصريّة في مالي، مشيرة إلى أن البعثة لم تستطع الذهاب إلى مبنى السفارة المصريّة بسبب حالة الانفلات الأمني في محيط المنطقة التي تجاور الفندق، وسماع دوي طلقات المدافع والدبابات التي تطوّق المدينة.

وأضافت أن البعثة تعاني من نقص مخزون الغذاء، الذي اصطحبته من القاهرة، ورفض اللاعبون طعام الفندق بشكل قاطع بالإضافة إلى معاناة عدم وجود الملابس الخاصة بهم بعد ترحيلها جميعا إلى المطار أوّل من أمس على أمل اقلاع الطائرة في نفس اليوم، الأمر الذي لم يحدث بسبب إغلاق المجال الجوي والطرق المؤدّية إلى المطار.

وناشد عضو مجلس إدارة الأهلي رئيس البعثة في مالي خالد الدرندلي، رئيس المجلس العسكري الحاكم المشير حسين طنطاوي، البحث عن حلّ سريع للمشكلة وإرسال طائرة عسكريّة تقلّ البعثة من مالي تحت أي سيناريو، أو عن طريق بعض الدول المجاورة التي تؤيّد الرئيس المالي وتقف ضد الانقلاب العسكري.

وقتل عدد من الاشخاص الاثنين في مقر الإذاعة والتلفزيون المالي في باماكو خلال تبادل لإطلاق النار بين انقلابيين سابقين والحرس الجمهوري المؤيّد للرئيس السابق، الذي اطيح به في انقلاب 22 أذار/مارس امادو توماني توري، على ما أفاد موظفون في الإذاعة والتلفزيون لفرانس برس.