[x] اغلاق
كنيسة الله ام كنيسة البشر؟
4/5/2012 11:02

 

كنيسة الله ام كنيسة البشر؟

اذا كان الرب يسوع المسيح قد تجسد، و اذا كان بصلبه قد اتحد بعروسه الكنيسة مرشدأ كل من اعتمد على اسمه الى الطريق المؤدية الى الملكوت، اليوم، و في لعض الكنائس، نرى بعض المظاهر الغريبة عن جوهر وطبيعة كنيسة المسيح، التي عبر عنها بولس الرسول بوصفها جسده:

وَأَمَّا أَنْتُمْ فَجَسَدُ \لْمَسِيحِ وَأَعْضَاؤُهُ أَفْرَاداً. 28فَوَضَعَ \للهُ أُنَاساً فِي \لْكَنِيسَةِ: أَوَّلاً رُسُلاً ثَانِياً أَنْبِيَاءَ ثَالِثاً مُعَلِّمِينَ ثُمَّ قُوَّاتٍ وَبَعْدَ ذَلِكَ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ أَعْوَاناً تَدَابِيرَ وَأَنْوَاعَ أَلْسِنَةٍ. 29أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ رُسُلٌ؟ أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ أَنْبِيَاءُ؟ أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ مُعَلِّمُونَ؟ أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ أَصْحَابُ قُوَّاتٍ؟ 30أَلَعَلَّ لِلْجَمِيعِ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ؟ أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ؟ أَلَعَلَّ \لْجَمِيعَ يُتَرْجِمُونَ؟ 31وَلَكِنْ جِدُّوا لِلْمَوَاهِبِ \لْحُسْنَى (كورنثوس الثانية 12/ 27 – 31 )

فأين نحن من هذا الوصف، نرى الرسول يحاول ان يأخذ مكان المعلم، والطبيب مكان الرسول. ما حاجتنا لندقق النظر في قول بولس الرسول؟ لماذا لا يبحث كل منا على وزنته المدفونه في نفسه و يحاول ان يطورها من اجل الآخرين؟

مرؤوسون كنا او مترأسين، كلنا مدعوون للخدمة، كلما مدعوون للصلب من اجل الآخرين. اذا اردنا ان نكون كنيسة تصور الملكوت السماوي لا المجد الارضي الفاني، يجب ان نظهر ذلك في اعمالنا، يجب ان نتحدى العالم لنبشر بالمحبة التي تجسدت من اجلنا :

1لاَ تَزْجُرْ شَيْخاً بَلْ عِظْهُ كَأَبٍ، وَ\لأَحْدَاثَ كَإِخْوَةٍ، 2وَ\لْعَجَائِزَ كَأُمَّهَاتٍ، وَ\لْحَدَثَاتِ كَأَخَوَاتٍ، بِكُلِّ طَهَارَةٍ. (تيموثاوس الاولى 5 : 1 – 2 )

من منا يعامل الآخر بهذا الشكل؟ الصغير اليوم يوبخ الكبير، والكاهن يتعدى على اسقفه، والاسقف لا يحترم رعيته و لا يستمع الى مشاكلها ... ما اجملها من صورة نعلم بها اولادنا، و نظهرها الى مجتمعنا . ان كل هذا يدل على اننا لا نبحث عن مجد سماوي الهي لا يزول، با عن مجد ارضي فان، زائل لا قيمة له.

فلنعد لرشدنا، فلنعد لمسيحنا الذي علمنا التسامح، التواضع، والتضحية من اجل الآخر، فما اجمل هذا الحب ان يبذل الانسا نفسه بدلا عن الاخرين، لذا اذا اردنا ان ننشر فرح القيامة كما يليق بالقائم، لندع عنا الـ "انا" و لنصافح بعضنا، ولنحاول ان نكون جسداً حقيقياً للرب القائم من بين الاموات.

المسيح قام... حقا قام

(ابن الكنيسة)