[x] اغلاق
منزل «مقلوب» يجذب سياح العالم
9/5/2012 12:26

 

قام المهندسان المعماريان «إيريك جلواكي» و«ماريك روزانسكي» ببناء منزل مقلوب في محاولة لخلق منطقة جذب سياحي جديدة لبلدة Terfens.
ذكرت صحيفة «الديلي ميل» أن المهندسين استغرقا 8 أشهر، لوضع نموذج مفصل للمنزل المقلوب، حيث عند مشاهدة هذا المنزل للوهلة الأولى تعتقد أنه تعرض لإعصار قوي أدى إلى اقتلاعه من أساسه وزرعه مقلوبا، حيث تجد سطح المنزل على الأرض والدور الأرضي بالأعلى. 
وأفادت الصحيفة أيضا بأن ما يثير الدهشة أنك تجد جميع أثاث المنزل بالداخل مقلوبا أيضا حيث تم تثبيت كل شيء بأعلى وتجد عند دخولك المنزل كل شيء متدليا من السقف. 
ويستطيع السائح دخول المنزل من نافذة «الطابق العلوي»، وبتفقد غرف المنزل، يجد غرف نوم الأطفال، وقد تم تثبيت اللعب ومتعلقات الأطفال بالأعلى، وغرفة المعيشة ويبدو بها التلفزيون مثبتا على منضدة مثبتة أيضا بالأعلى ويجد مدفأة تعمل، على الرغم من أن مدخنة المدفأة في باطن الأرض. 
وذكرت الصحيفة أن الزائر عند دخوله الحمام يجد جميع المتعلقات، وقاعدة الحمام مثبتة بالأعلى وعند دخول المطبخ، يجد جميع أدوات المطبخ مدلاة من أعلى وقد تم تثبيت الفرن بالسطح. 
ويستمر اندهاش الزائرين عند تفقد الجراج وغرفة تصليح السيارات، التي تتحدى الجاذبية بحيث تحتوي على سيارة «فولكس واجن» تم تثبيتها بالأعلى مما يثير الإعجاب بدقة التصميم والتنفيذ. 
وأفادت الصحيفة بأن هذا المنزل حقق رواجا سياحيا، حيث تم افتتاحه للزوار هذا الشهر وأصبح مزارا ومقصدا