[x] اغلاق
مين أكذب منك: حضرة جنابي!
14/5/2012 10:49

 

مين أكذب منك: حضرة جنابي!

                                                                               زياد شليوط

 

"كذاب.. كذاب" صرخ مولولا مرات ومرات، رئيس حزب "كاديما" الجديد والجنرال القديم شاؤول موفاز، وهو يشير نحو خصمه بالأمس الذي تحول الى حليفه الأول اليوم، رئيس الحكومة الأكبر في تاريخ اسرائيل وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو. وهكذا التم الكذاب مع الأكذب منه وتعانقا بالهمس واللمس والغمز واللمز، وهكذا تتحول حكومة اسرائيل الواسعة الى الحكومة الأكذب بفضل من يقف على رأسها اليوم، فاذا كانت الحكومة السابقة كاذبة فان حكومة اليوم هي الأكذب. والكذب بدأ من اللحظة الأولى وتمثل في دخول كاديما الى الحكومة بعد سلسلة الاهانات للحكومة ورئيسها، وأثبتت الحكومة أنها الأكذب علنا وسرعة في اعلان رئيسها أنه سيبكر الانتخابات الى ايلول القادم، وبعد ساعات قليلة يعلن أن الانتخابات أعيدت الى موعدها الأصلي.

وقف الكاذبان الأكبران أمام جمهرة من الصحافيين، كل ببذلة جديدة ليبدأ مرحلة جديدة من الكذب، بدأ موفاز وقال: سيدي رئيس حكومة الكذابين.. اليوم أفهم حقا لماذا كذبت علينا، ولماذا أسميتك كاذبا.. اليوم وأنا أنضم لحكومة الكذب أستطيع أن أفهم أهمية الكذب وضرورته، فأنت لم تكذب علينا إلا من أجل مصلحة الدولة وهي المصلحة العليا التي لا تعلوها مصلحة لذا حق لك أن تكذب وعلينا أن نحترم كذبك، وان لم تكذب كيف سنحمي مصالح الدولة؟

وتابع الكاذب الجديد موفاز: وبصفتي من أصول شرقية فقد استذكرت أغنية مشهورة وقديمة لوديع الصافي، المطرب اللبناني الذي لا بد وسمعت عنه في احدى غزواتنا لجارتنا الشمالية صاحب أغنية "يا سلام سلم على سلامهم يا سلام"، فهو أدى أغنية جميلة ومعبرة ومن خلالها أقدم لك اعتذاري وللجمهور، حيث يقول الصافي "حلو وكذابي يا أغلى احبابي.. مين أكذب منك حضرة جنابي. ويضيف ضحكة ساخرة هي هي. كما أني أقترح على حكومتنا العتيدة أن تقيم عيد الكذب الاسرائيلي في الثامن من أيار من كل عام، فنحن دولة عظمى ولا يليق بنا أن نتبع الغرب حتى في عيد الكذب فلنتحرر منه على الأقل في الكذب، لأننا اثبتنا للعالم أجمع أننا أكذب دولة على وجه الأرض..

وبابتسامته العريضة الكاذبة الخبيثة تقدم نتنياهو وقال: عزيزي موفاز الكذوب، أشكرك على ثقتك بكذبي وضرورته الحيوية من أجل الدولة. وأعذرك على كلامك الذي عرفت منذ البداية أنه كاذب، فأنت كذبت عندما وصفتني بالكاذب، واليوم أثبت مدى اخلاصك لقيمة الكذب بانضمامك لحكومة الكذابين متفوقا حتى على رئيسها بالكذب، فعلا أهنئك من كل كذبي، عفوا قلبي واني أرحب بك وبكذبك في الحكومة حرصا على مصلحة الدولة ومواطنيها، وقد قيل أيضا الكذب ملح الرجال وأنت اثبت اليوم أنك رجل بكذبك وخداعك وتحايلك، لا شك أن حكومتنا وحسب الاتفاق بيننا ستقر قانون الكذب ولن نتنازل عن هذا العيد المقترح.

وخرج الأكذبان وهما متعانقان، والكاميرات تلتقط لهما الصور والصحافيون مشدوهون من هول المفاجأة.