[x] اغلاق
لقاء تفاهم ومحبة بين الاب
17/5/2012 17:41

 

لقاء تفاهم ومحبة بين الاب اندراوس بحوث ورئيس مجموعة السلام تهامة نجار بمبادرة الامين العام ابو نمورة والسيد ابو مبدا ابراهيم نعوم.

اللقاء يثمر عن بداية طريق جديدة من التعاون البناء لمصلحة الرعية والبلد  

غدا الجمعة يتم افتتاح الكنيسة بحلتها الجديدة بالصلاة والبركة

 

بادر السيدان ابراهيم نعوم وسهيل نمورة الى عقد لقاء مثمر من التفاهم والمحبة  امس الاربعاء في دار "الانطش" في كنيسة القديسين بطرس وبولس للروم الكاثوليك في شفاعمرو بين الاب اندراوس بحوث راعي الكنيسة المحلية ورئيس مجموعة السلام السيد تهامة نجار اثر سوء التفاهم الذي حدث نتيجة النقد الذي وجهته صحيفة السلام للاب بحوث .

هذا وتحدث السيد ابراهيم نعوم مؤكدا ان انتقاد رجال الدين يجب ان لا يندرج ضمن العمل الصحفي الحر انما يجب ان ينظم ضمن النقاش المباشر مع الكاهن وبحث المواضيع سريا وبشفافية وان على كل مواطن من ابناء الرعية يرغب بتوجيه انتقاد ان لا يحمل السلام عبئ نشرالانتقاد وعليه التوجه مباشرة للكاهن والتعبير عن نقده وعن وجعه . واضاف قائلا ان تهامة يتحمل من منصبه مسؤولية كبيرة وعليه حقوق وواجبات وهو من قدم الكثير للبلد والرعية عليه واجب التعاون مع الاب بحوث من اجل الرقي بالرعية نحو طريق النجاح والانجازات .

وتحدث كذلك السيد ابو نمورة الامين العام قائلا : ان تهامة نجار هو احد الركائز الاساسية في هذه المدينة والرعية ولا شك ان النوايا كانت سليمة انما جائت بحق الكاهن الموقر وعليه كان واجب التريث قبل النشر والاستشارة لان الموضوع يندرج ضمن اطار العمل الرعوي وان ما قدمه تهامة من خدمة للرعية والكنيسة لا تقدر بثمن خلال السنوات الاخيرة وعلينا واجب تقريب القلوب لان امر الراعي النشيط والمحبوب يهمنا جدا وعلينا ان ندعمه .

واضاف ابو نمورة ان هناك فئات دخيلة اقحمت نفسها بموضوع الرعية بهدف التخريب والتصيد بالمياه العكرة وهذا احقر الاشياء ونحن لا نعيرهم اهتماما وصحوتنا كبيرة وسوف نفوت عليهم مكائدهم .

هذا وتحدث كذلك رئيس مجموعة السلام السيد تهامة نجار معبرا عن محبته للاب بحوث مؤكدا انه  كان اول من استقبله في المدينة وتعاون معه بشكل كبير جدا وان توجهات الناس الكثيرة لجريدة السلام دفعتها الى نشر مقالات نقد شرعية بحق رجل مجتمع كما تتعامل الصحيفة دائما في نهجها العام وان بعض الناس بدأت تتستر وتمارئ  لذلك فان السلام سوف تنتهج نهجا ايجابيا داعما قويا لمسيرة البناء والعطاء للرعية والاب بحوث بشكل خاص وسوف تعمل على اعادة بناء الثقة مع الاب بحوث لما فيه مصلحة الرعية والبلد .

هذا ورحب الاب بحوث بابنائه وقدم الضيافة العربية الاصيلة وتعهد بما فيه خير الجميع والرعية نحو شق طريق جديد من المحبة والعطاء

وتصافح الاهل وافترقوا بروح المسيح والتسامح والمحبة

 

1
.
الصلح سيد الاحكام
18/5/2012
الصلح سيد الاحكام
2
.
امال
18/5/2012
هذه الخطوة الصحيحة الله يديم المحبة ويوفقكوا يا رب -ابونا اندراوس انسان طيب وتهامة نجار انسان واعي ومحبوب -حطوا ايديكوا بايدين بعض لمصلحة الطايفة والرعية