[x] اغلاق
رسمياً: الاعاده بين شفيق و مرسى
28/5/2012 20:34

أعلن اليوم ''الاثنين''، المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستوريه العليا و رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، نتيجه الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية .

والتى أسفرت عن إعادة بين الدكتور ''محمد مرسى'' مرشح حزب الحريةوالعدالة  و الفريق ''أحمد شفيق'' المرشح المستقل، بحسبانهما الحاصلان على أعلى الاصوات و لعدم تخطيهما أغلبية الاصوات .

يذكر ان جولة الاعادة سوف تقام يومى 17 ،18 يونيو

و أعلن سلطان خلال المؤتمر أن اللجنة قامت بواجبها على أكمل وجه، على الرغم من قلة الوقت وضأله الامكانيات، و التعديلات القانونية التى أثرت على تعديل الاجراءات .

و صرح أيضاً على أن اللجنة فوجئت بوجود أسماء بعض الممنوعين من التصويت، و قامت اللجنة بعمل قوائم حمراء اللون و ووزعتها على القضاة المشرفين على اللجان العامة و الفرعية قبيل بدء التصويت .

و أكد سلطان على أنه لا صحة لما أشيع عن إضافة ما يقرب من 600000أو 900000 من المجندين بالجيش و الشرطة إلى قاعدة الناخبين،و قال : ''أن هذه الشائعة يكذبها الواقع، حيث إجمالى ما تم إضافته إلى قاعدة البيانات هو 951410 منهم ما يقرب 500000من النساء، و أيضاً 348356أقل من سن 19 عاماً،4230 أكثر من 60عاماً و هو ما يستحيل وجودهم بداخل القوات المسلحة أو الشرطة .

و أوضح سلطان أن اللجنة تلقت 7 طعون، 4 طعون تم رفضهما لعدم استنادهما على سند من القانون، و 3 طعون تم رفضهما لتقديمها بعد الميعاد القانونى .

و أشار سلطان إلى أن اجراءت الطعن على العملية الانتخابية تستلزم الطعن أمام اللجنة العامة أولاً ثم الطعن أمام اللجنة العليا طبقاً لنص القانون، و هو لم يتم من قبل المرشحين .