[x] اغلاق
السجن 12 شهراً على شاب (19 عاماً) من يافة الناصرة قاد سيارته بتهور وهرب من دورية للشرطة
25/5/2009 18:44

حكمت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة برئاسة القاضي زياد هواري  اليوم الاثنين على شاب (19 عاماً) من سكان يافة الناصرة، والذي ادين بإرتكاب مخالفات خطيرة منها تشكيل خطر على حياة المسافرين في الشارع، وقيادته سيارة بدون الترخيصات اللازمة وهو ثمل، اضافة لاتهامه بعرقلة عمل رجال الشرطة.
وحكمت المحكمة عليه بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً، والسجن مع وقف التنفيذ لـ 12 شهراً اضافياً، كما منعته المحكمة من استلام رخصة سياقة لمدة 24 شهراً.
وتعود خلفية الحادث لليلة الفاصلة بين 28 و29 من شهر كانون اول عام 2008 حيث أخذ المتهم سيارة عمه التي لا تملك الترخيصات اللازمة (كالتأمين) ذلك من دون الحصول على اذنه، وسافر بها وضبط بعد فترة قصيرة في بلدة نتسيريت عيليت وهو ثمل وبدون المرافق الملزم ان يقود الى جانبه مع العلم ان الحديث يدور عن ضبطه بعد 15 يوماً فقط من استلامه رخصة السياقة – بحسب البيان الذي وصلنا من الناطق بلسان المحكمة.
وتابع البيان: المتهم قاد سيارته بتهور وسرعة مفرطة، كما كان يخرج عن مساره خلال السياقة، ناهيك عن صعوده على الارصفة وحواشي الشارع، الامر الذي شكل خطراً على المسافرين، وأثناء ذلك لاحظت دورية شرطة كانت في المنطقة ذلك حيث حاولوا اللحاق به وطلبوا منه التوقف الا انه لم يستجب لهم وعمل على زيادة سرعته اكثر فأكثر، الامر الذي استدعى تدخل دوريات اخرى من الشرطة.
وذكر البيان ان المطاردة وصلت الى ذروتها بعد ان اطلق احد افراد الشرطة الرصاص في الهواء، الا انه واصل هربه من الشرطة حتى وصل الى منطقة كنيسة المسيح في مدينة الناصرة وهناك القى القبض عليه بعد ان تعطلت مركبته لأسباب فنية.