[x] اغلاق
الشرطة...عدوان يحي فرحان (33 عاماً) من وادي الحمام هو المتهم بخطف وقتل دانا بنط من طبريا
26/5/2009 14:03

كشفت الشرطة قبل قليل أن المواطن عدوان يحيى فرحان من وادي الحمام والبالغ من العمر 33 عاماً هو المتهم بخطف وقتل دانا بتط من طبريا وذلك بناء على إعترافه عند عودتها من عملها إلى المنزل في طبريا.

شارك في المؤتمر قائد التحقيقات في وحدة اليمار افي الجرايسي وظابط التحقيقات في الوحدة تمير أراد والناطق بلسان سرطة الشمال يهودا ممان , وصرح الجرايسي خلال المؤتمر أن الشاب عدوان فرحان من وادي الحمام اعترف بقتل بنط كما وقد اعترف بجرائم قتل أخرى.

يشار إلى أن الشرطة عثرت على أشلاء جثة بنط قبل اسبوعين أثناء عملية تفتيش كبيرة في أحدى المناطق الجبلية في الجليل , وقررت الشرطة حينها اصدار أمر منع نشر حتى انهاء التحقيقات.

وجاء على لسان الشرطة أن عدوان اعترف بالجريمة واكد أن صديقته شاركته بالجريمة , وفي عام 2003 قام هو وصديقته بتوصيل سائحة تشيكية تبلغ من العمر 27 عاما وقاموا بقتلها ورمي جثتها في "وادي سلمون" وقامت الشرطة بابلاغ العائلة عن حيثيات التحقيق .

واعترف عدوان خلال التحقيق انه في شهر اذار من عام 2004 قام بقتل شاب كان معتقل معه في طبريا وقال انه إنتحر.

وخلال التحقيق اعترف عدوان ايضا انه خلال عام 2004 و2005 قام بمحاولة قتل شقيقته اعلى خلفية ما يسمى بشرف العائلة لا أن محاولته باءت بالفشل , كما إعترف انه حاول اختطاف مواطنة من طبريا وحسب اقواله في التحقيق انه إغتصبها.

واثناء التحقيق مع عدوان فرحان قام باعادة تمثيل كافة الجرائم التي قام بها كما اعترف عن جرائم اشتركت بها صديقته .

وسيقدم لائحة اتهام بحق عدوان بتهمة الخطف والقتل ومحاولة القتل  و3 حالات اغتصاب ومحاولتي خطف وعدة مخالفات جنائية اخرى .

يشار إلى أن المتهم متزوج من إمرأتين وله 3 بنات.