[x] اغلاق
فوزان ثمينان لقطر وإيران خارج القواعد
4/6/2012 12:55
فوزان ثمينان لقطر وإيران خارج القواعد

 

فاز المنتخب القطري على مُضيفه اللبناني (1-0) اليوم الأحد في بيروت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهِّلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
 
وفشل منتخب لبنان في أول امتحان له في هذا الدور على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام زهاء 33 ألف متفرِّج.
 
وكان لغياب رضا عنتر تأثير سلبي على التشكيلة اللبنانية، فيما كان القطريون أكثر انضباطاً في الملعب مع سيطرة على الوسط، ولم يدم جس النبض طويلاً إذ اخترق حسن معتوق من الجهة اليسرى وسدَّد كرة زاحفة في الشباك الجانبية لمرمى الحارس قاسم برهان (3)، ورد سيباستيان سوريا بتسديدة صدَّها زياد الصمد بأطراف أصابعه إلى ركنية (8).
 
وكسر وليد اسماعيل رتابة استمرَّت زهاء عشرة دقائق بتسديدة مرت جانب المرمى (22)، واعتمد اللبنانيون على المرتدات والاختراق من العمق ومن إحدى العكسيات السريعة قادها محمد غدار ومرَّر في الجهة اليمنى إلى عباس عطوي فسددها زاحفة ارتدت من القائم الأيمن ثم تابعها معتوق وأبعدها أحد المدافعين إلى ركنية (27)، وتألّق الحارس اللبناني زياد الصمد في صدّ رأسية يوسف أحمد (39).
 
 
 
وفي الشوط الثاني أبقى الألماني ثيو بوكير اعتماده على تشكيلته كما هي دون الاستعانة بأحد في وسط الملعب، وكذلك فعل البرازيلي باولو أوتوري، وأرسل رامز ديوب عرضية أمام المرمى القطري ورأسية لغدار علت العارضة (47)، وسدَّد هيثم فاعور من بعيد مرَّت بجانب المرمى (53)، وكاد الصمد يُخطئ أمام يوسف أحمد لكنه استدرك الموقف في آخر لحظة وأبعد الكرة (58).
 
وأخطأ رامز ديوب في إرجاع الكرة إلى الصمد فخطفها سوريا وانفرد وتخطى الحارس وسدد في الشباك (64).
 
وأشرك بوكير الشاب نادر مطر بدلاً من ديوب ليضاعف القوة في وسط الملعب سعياً وراء التعادل ثم دفع بحسن شعيتو وحسن المحمد ليزيد القوة الهجومية، وأهدر يوسف محمد الفرصة الأخطر للتعادل وهو في مواجهة المرمى إثر تمريرة من حسن شعيتو (90+1).
 
فوز قاتل
 
كما عاد المنتخب الإيراني بفوز ثمين من أرض مضيفه الأوزبكي بهدف قاتل، وسجَّل محمد رضا خلعتبري هدف المباراة الوحيد في اللحظات الأخيرة من المباراة (90+4).
 
ترتيب المجموعة الأولى بعد الجولة الأولى
 
1- قطر (3 نقاط).
 
1- إيران (3 نقاط).
 
2- كوريا الجنوبية (بلا نقاط - استراحة في الجولة الأولى).
 
3- لبنان (بلا نقاط)
 
3- أوزبكستان (بلا نقاط).