[x] اغلاق
سنة اولى في الروضة؟ تحضروا للامراض !! طيبطيبوت خصيصا لطفلك تطرح المرشد الكامل للاهل وللحاضنات !!!!
11/6/2012 11:14

 

سنة اولى في الروضة؟ تحضروا للامراض !!

طيبطيبوت خصيصا لطفلك تطرح المرشد الكامل للاهل وللحاضنات !!!!

 

 

شو بستناكوا في السنة الاولى بالروضة؟

في ظل حقيقة المشاركة الجماعية في العاب الروضة, النوم على أسرّة اطفال آخرين احيانا, يكبر احتمال اصابة الاطفال بامراض فيروسية. بالرغم من اهتمام معظم الحضانات لنظافة وتعقيم المكان الا انه من الصعب منع اصابة الاطفال بالفيروسات وانتقال العدوى  من قبل غيرهم.  في اغلب الاحيان, يحكى بامراض فيروسية الناتجة عن فيروسات مخترقة للجسم عن طريق جهاز التنفس وعلاجه غير ناجع بالمضادات الحيوية. هذه الامراض تسمى بامراض الشتاء, بحيث انها تتفاقم وتزداد خلال هذا الفصل عند الاطفال نتيجة بقائهم  داخل غرف ونوافذ مغلقة وليست متعلقة بالفصل نفسه, بل هي  متواجدة في كل ايام السنة.

 

 

نصائح مهمة للمربيات والحاضنات في الروضات :

ممنوع ادخال طفل مريض للروضة او الحضانة:  –القانون الاول والاهم هو عدم سماح مجيء اطفال مرضى للروضة . احيانا تواجه الحاضنات مشكلة امام اصرار الاهل مما يؤدي الى انتقال العدوى بين الاطفال. مؤخرا وفي معظم الروضات متبع ارفاق مستند طبي لاثبات صحة وسلامة الطفل قبل ادخالة للروضة.

المحافظة على نظافة المكان: من المحبذ تهوئة الروضة خلال ساعات النهار وقبل وصول الاطفال في الصباح الباكر. اضافة الى ذلك, من المستحسن غسل اليدين بعد تحفيض الاطفال او دخول المراحيض وتعليم الاطفال الكبار غسل اليدين بشكل دائم.

 ادخال طعام طازج ومعقم للروضة  – تلوثات عديدة مصدرها الفواكه والخضار المتسخة او الملوثة. يجب المحافظة على تخزين الفواكه والخضار في اماكن باردة ومعقمة وذلك لتقليص تكاثر الجراثيم الملوثة للطعام. فصل ادوات الطعام عن المصاصات وزجاجات الحليب: الامر ليس بسهل , لكن يجب تجنب استعمال الاطفال لادوات الطعام التابعة لاصحابهم وشرب الحليب من زجاجاتهم الخاصة.

 

 

وانت الاهل ؟ ما دوركم ؟ وما يمكنكم فعله لتجنب الامراض؟

اعملوا على تقوية جهاز المناعة لدى طفلكم: اهتموا لتطعيم طفلكم في الوقت المناسب, طعام صحي ومتنوع وشرب المياه بكثرة وبشكل كاف. ان كان هناك اكثر من طفل في البيت يجب الفصل بين الطفل المريض والاخرين وذلك لعدم مواجهة المرض لدى اكثر من طفل والتاثير على ايام عمل الوالدين.  

كونوا عطوفين وصبورين: هل تريدون التخفيف على طفلكم المرض؟ ليس هناك طريقة لتقصير مدة المرض لكن هناك طرق لتسهيل وتخفيف المرض على الطفل وتقوية جسمه.  ان كان يعاني طفلكم من الاوجاع او الحرارة العالية يمكنكم تخفيف العوارض بواسطة مستحضرات اساسها برتستمول ( مثلا طيبطيبوت نوفيمول من شركة כצט, اكمولي من شركة طيفع والخ...) او مستحضرات اساسها ايفوبروفين  (كالنوروفين او الادفيل).