[x] اغلاق
«هوتميل» يغيّر واجهته وتسميته قريباً
18/6/2012 14:12

 

سرّب موقع «لايف سايد» المتخصص بمتابعة أخبار شركة مايكروسوفت صورا تظهر الواجهات الجديدة القادمة لبريد هوتميل، والتي تكشف عن الاسم الجديد لخدمة البريد الالكتروني الشهيرة. وحسب موقع «الجزيرة» ستحصل هذه الخدمة على واجهة ميترو الجديدة المعتمدة في ويندوز 8، بالإضافة الى تسمية جديدة هي New Mail عوضا عن التسمية السابقة Live Mail Windows. 
وعلى الرغم من هذا التغيير في التسمية ذائعة الصيت، فهذا لا يعني ان يطول التغيير عناوين البريد الالكتروني، حيث لن يحصل المستخدم على بريد يتضمن اللاحقة @New Mail. 

وعلاوة على ما سبق، ستكون الواجهة الجديدة أبسط وأسرع، وستأتي في تصميم موحد كان المستخدم يتصفح بريده عبر الحاسب او الهاتف المحمول او الحاسب اللوحي. وعند ضغط المستخدم على شعار New Mail الموجود في أعلى الصفحة، ستظهر له نافذة للانتقال السريع بين البريد الالكتروني والأصدقاء والتقويم وخدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي المعروفة باسم «سكاي درايف». 
ويذكر ان شركة مايكروسوفت قامت بتغيير اسم خدمة البريد الالكتروني من «هوتميل» الى «Windows Live Mail» في عام 2005، وكان «هوتميل» قد تأسس عام 1996 قبل أن تستحوذ عليه مايكروسوفت عام 1997 مقابل أربعمائة مليون دولار