[x] اغلاق
في فاجعة كبرى شهدتها رام الله …. 3 أطفال دخلوا ثلاجة للعب فماتوا داخلها
22/6/2012 10:00
 
في فاجعة كبرى شهدتها رام الله …. 3 أطفال دخلوا ثلاجة للعب فماتوا داخلها
لقي 3 أطفال مصرعهم خنقاً مساء أمس بعد أن حُشروا داخل ثلاجة قديمة بالقرب من منازلهم في بلدة رأس كركر قضاء محافظة رام الله في فلسطين.
 
وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وحسب المعلومات الأولية تبين أن الأطفال الثلاثة دخلوا ثلاجة قديمة أثناء لهوهم بجانب منازلهم ولم يتمكنوا من الخروج منها الأمر الذي أدى إلى وفاتهم اختناقاً داخل الثلاجة، وتم نقلهم حالما اكتشف أمرهم إلى مجمع فلسطين الطبي.
 
وأشار البيان إلى أن الأطفال أبناء عمومه وهم عمر موسى فخيدة 4 سنوات، مهند شادي فخيدة 5 سنوات ومحمد محمود فخيدة 6 سنوات وجميعهم من سكان رأس كركر غربي رام الله.
وأضاف البيان انه على الفور توجهت شرطة المباحث العامة ووكلاء النيابة للمجمع الطبي و بوشر التحقيق بالحادث.
رئيس المجلس القروي لقرية راس كركر قال: على ما يبدو أن الأطفال الثلاثة وبعد نزولهم للمخزن دخلوا إلى الثلاجة وهي ثلاجة تجارية مثل تلك التي في المحلات التجارية
 
ويضيف ، إن باب الثلاجة يرتد ويغلق ثانية وحده وعلى الأرجح أن إدراك الأطفال لم يسعفهم للتفكير بالأمر وكان همهم اللعب والدخول للثلاجة حيث ارتد عليهم الباب واغلق مما دفعهم لمحاولة فتحه ولكن دون نتيجة وأثناء ذلك ومن شدة الحر والضغط نزعوا بعض الملابس عن أجسادهم.
وبعد العصر تقريباً افتقد الأهل الأبناء وباشروا في رحلة البحث عنهم في كل أرجاء القرية دون توقع من احد انهم هبطوا إلى ذلك المخزن القريب من بيوتهم.
وعند صلاة العشاء تقريباً تم العثور عليهم وقد فارقوا الحياة داخل الثلاجة.
ويشير، إلى أن سيارة من البلدة نقلتهم إلى مستشفى رام الله الحكومي وان حالة من الحزن والألم تسود البلدة على فقدان ثلاث أزهار بطريقة صعبة ومحزنة.
وعن الشرطة الفلسطينية يوضح أن القرية تقع تحت السيادة الإسرائيلية (c).
واختتم حديثه واصفا مشاعر أهل القرية “بان الجميع هنا كأنه مضروب على رأسه والأهالي في حالة ذهول من هول الصدمة” وتمنى الصبر والسلوان لعائلات الضحايا.
رحمهم الله جميعا في انتظار رحمة المسؤولين على امل توفير مرافق للعب والتفريغ لأطفال فقدوا وطن ويفتقدون المواطنة .
بدورها نعت محافظة رام الله ليلى غنام الأطفال الثلاثة وتحتسبهم عند العلي القدير طيوراً في الجنة