[x] اغلاق
الصلح سيد الاحكام في مدينة طمرة
23/6/2012 13:43

 

الصلح سيد الاحكام في مدينة طمرة  

زايد خنيفس

بحضور واسع من قبل اهالي طمرة وشخصيات رسمية من المدينةوخارجها وقيادات دينية من مختلف الطوائف بالبلاد، وبتواجد كبير من عائلتي ابو روميوياسين ،وجاهة الصلح المحلية، انطلقت مراسيم الصلح التي لطالما انتظرها الكثيرونبمدينة طمرة والوسط العربي عامة.
وفي بيان صادر عن لجنة الصلح المحلية وصلت نسخةعنه لمراسلنا جاء ما يلي: "جرت اليوم الجمعة الموافق 22-06-2012 الساعة الخامسةمساء في قاعة القلعة في طمرة مراسيم عقد راية الصلح العشائري بين ال ياسين وال ابورومي على اثر وفاة شابين من كلتا العائلتين. وقد قامت لجنة الصلح المحلية المكونةمن احمد طه ياسين وعلي فؤاد ذياب وحميد محمد عواد ومعين توفيق عواد ومحمد كنجزيداني ومحمد صالح حجازي ولطفي سليم همام ومحمد سليمان مريح ومحمد عطا خطيب وحسينمصطفى ابو الهيجاء وراجح ابراهيم عياشي ومعين محمود عرموش وحسام مصطفى ذياب ويوسفاحمد فاعور بترتيب الصلح العشائري، كما وتم عقد راية الصلح والقاء الكلمات من ممثليالعائلتين الكريمتين، وتم تسليم الدية المقررة من قبل جاهة الصلح المحلية الى كل مناهالي الفقيدين من ال ياسين وال ابو رومي".
وتابع البيان: "لجنة الصلح تشكرالعائلتين الكريمتين على الاستجابة لنداء الصلح وتتمنى لمدينتنا طمرة ولجميع ابناءشعبنا حياة كريمة ملؤها التعاون والمشاركة في المناسبات، ونتمنى للجميع التقدموالازدهار" - الى هنا ما جاء في بيان لجنة الصلح المحلية ، وصلت نسخة عنه لموقعالمدار.
ويشير مراسلنا الى ان الصلح تم بسلام وخير وتقبل الدية وردهامن قبل والدي الشابين المرحومين، وناب وتحدث عن ال ياسين احمد ياسين (ابو انور)،وناب عن عائلة ابو رومي وتحدث باسمها د. موسى ابو رومي