[x] اغلاق
أرقام طريفة قبل صراع الجبابرة
27/5/2009 17:24

وسط الأعصاب المشدودة والأجواء المشحونة التي تسبق النهائي الناري الذي سيجمع هذه الليلة بين فريقي مانشيستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني لا بد من تلطيف الأجواء بين مشجعي الفريقين بمجموعة من الأرقام والحقائق الطريفة التي تحملها.

7

أول ما يتبادر إلى ذهن عشاق نادي الشياطين الحمر هو رقم نجم الفريق الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه كذلك عدد شاشات التلفزيون المسطحة في قصر زميله في الفريق واين روني.

18

يمكننا القول أنه العدد التقريبي لأسطول سيارات النجم الكاميروني صامويل إيتو هدّاف نادي برشلونة الإسباني (حتى إيتو نفسه لا يعرف العدد  الفعلي لسياراته)، من بينها سيارة فيراري 430 سكودريا تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه استرليني.

19

عدد السيارات التي امتلكها مهاجم مانشيستر يونايتد الإنجليزي واين روني خلال السنوات الست السابقة فقط.

£17,142.86

معدل ما يتقاضاها نجم نادي مانشيستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو يومياً.

£52.17

سعر قميص نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي من متجره الرسمي بمقاس الأطفال مع طباعة رقم 7 على ظهره.

£40000000

قيمة المبلغ التقريبي الذي سيتقاضاه بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، 18,5 مليون جنيه استرليني هي قيمة جائزة البطل، يضاف إليها قيمة حقوق البث التلفزيوني ومبيعات التذاكر والتذكارات الرسمية.

1782

عدد روابط مشجعي نادي مشجعي برشلونة المسجّلة رسمياً حول العالم.

£6400

قيمة ما يتقاضاه الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لاعب مانشيستر يونايتد أسبوعياً من شركة نايكي للتجهيزات الرياضية فقط لارتداء حذاء من تصميم الشركة.

11.82كم

هو معدل ما يجريه مهاجم نادي مانشيستر يونايتد واين روني في المباراة الواحدة، وهو رقم مرتفع للغاية بالنسبة للاعب في مركز الهجوم.

5

هو عدد اللغات التي يتكلّمها المهاجم الفرنسي تيري هنري نجم نادي برشلونة الإسباني بطلاقة وهي الفرنسية والإيطالية والإنجليزية ولغة أنتيليان كريولي وهي لغة مشتقة من الفرنسية تستخدم بشكل أساسي في جزر الأنتيل الصغرى المطلة على المحيط الأطلسي.