[x] اغلاق
«تويوتا كاماتي» سيارة مخصصة للأطفال
3/7/2012 15:39

 

بمناسبة معرض طوكيو الدولي للألعاب، كشفت «تويوتا» اليابانية عن سيارتها الاختبارية الجديدة «كاماتي»، وهي سيارة تعطي الفرصة للآباء والأمهات وأطفالهم لاختبار متعة القيادة في اطار هواية عائلية ممتعة، اذ تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم في القيادة بشكل آمن.
 
في محاولة لزيادة الاهتمام بمعرفة كيف يعمل محرك السيارة، تحمل سيارة «كاماتي» هيكلا وجسما خارجيا بسيطا للغاية، حيث صممت لتكون أشبه بلعبة اطفال، وتتمتع السيارة بجسم صغير قابل بكل سهولة للفك والتركيب، ما يمكن ان ينمي مخيلة الطفل في اختيار الشكل الذي يعجبه.
 
أما من الداخل، فتستوعب السيارة ثلاثة ركاب، حيث يجلس السائق في مقعد أمامي منفرد يتوسط الجزء الأمامي، اضافة الى مقعدين في الخلف، يتيحا للوالدين الفرصة لمشاركة الطفل تجربته في قيادة السيارة، اضافة الى التحدث والضحك لتقوية الروابط العائلية.
يعتبر قرب المقعدين الخلفيين من المقعد الأمامي أمرا مهما في التواصل بين الطفل الذي يقود السيارة ووالديه في الخلف لتلقي المساعدة بسهولة، كما ان الجالس في المقعد الخلفي الأيمن يمكنه مساعدة الطفل على استخدام الفرامل وعجلة القيادة، منعا للحوادث او الضرر، وأكدت تويوتا ان قيادة الأطفال لسيارة «كاماتي» يجب ان تكون في الأماكن الآمنة حيث لا يتعرض الطفل او يعرض غيره للحوادث او الخطر.