[x] اغلاق
عندما ابتسم والدي لطلابه
6/7/2012 13:31

 

نسمات شفاعمرية

عندما ابتسم والدي لطلابه

 

 

المسافة بين شاملات شفاعمرو خطوة وقد تكون خطوتين, والمساحة بين عنق الورد والزهرة بألوانها تكاد ان تذوب من نوافذ مستقبل حلمت الزهور الانتشار بأنحائه, والمسافة بين سنبلةٍ في المرج وعنقها وشمس غاربة تعود مع كل صباح قصيرة. لان عنب الكرمل له مراسيمه وعطر اسراب المتخرجين باسرابهم نحو مدرستهم يبقى اجمل العطور في نرجس الروح.

في الاسبوعين والاخيرين احتفلت شاملات شفاعمرو بأسمائها الشامخة بتخريج اسراب جديدة نحو الشمس وافواج جديدة نحو قمر لا تعرف دائرته العتمة.

قبل ايام كنت من بين العشرات بل المئات من الذين اخذتهم دعوة نحو شاملة الشيخ صالح خنيفس, ومعذرة اذا كان اعترافي دائما بمدرستي الاولى هو انحياز في المشاعر لأننا في العواطف ضعفاء والمحاسبة تبقى في النوايا الطيبة فكل الطيورِ والزهورِ في مدينتي على مسافة واحدة من قلبي ومشاعري وغير ذلك فإننا على خطأ.

في حفلة التخريج نظرتُ بعيون الطلاب والطالبات لأبصر في مأقي عيونهم بريق مستقبل واعد ,وعندما انشد المنشدون من حناجر الاسراب الاتية وشاهد الاهالي والحضور اولادهم على الشاشة الكبيرة في عودة للغرف الدراسية, وساحة المدرسة, والرحلات المشتركة, والكلمات الاخيرة على قميص المدرسة الازرق,وعلى اصوات اغنية خليجية حملت معان الزمالة خِلتُ والدي وهو يبتسم نحو طلابه في تلويحة وداع رفض المناديل واشكاله والوانه, وخلتهم اسراب المتخرجين طيورا نحو النوافذ في زرقة السماء يبحثون عن اعشاش جديدة يبنون فيها مستقبلهم فلا شيء مستحيل ولا تسقط مدينة من كرة الارض وهي مرفوعة بسواعد اهلها.      

 

 

 

ضرائب البلدية والاحرف الاولى في الانتماء

البلدية مؤسسة خدماتية تسعى من خلال وجودها عبر اقسامها المختلفة على حل قضايا المواطنين وتحقيق مشاريع تربوية وتعليمية وصحية وترفيهية وغيرها من المشاريع الحياتية والتي تنصب في تقدم الانسان وتطوره على كافة الصعد.

ميزانية البلدية في بنودها وتركيبتها تعتمد على الميزانيات الحكومية للمشاريع المختلفة وفي نفس الوقت تعتمد على الضرائب والتي من المفروض ان تعود على المواطن في الاعمال المختلفة, وقبل ايام همس في اذني احدهم بان الاوضاع المالية في المؤسسة الاولى لا يسير حسب الخطط ,وذلك لامتناع نسبة عالية من الاهالي في دفع الضرائب المستحقة عليهم ,وهي همسة لكل الاهل بان دفع الضرائب هي واجب بل هي الاحرف الاولى في دائرة الانتماء للمدينة الواحدة ,لان طرق ابواب الوزارات المختلفة والدخول في الديون لا يشرف مدينة تبحث عن مستقبل افضل, ولا يكفي ان نقول شفاعمريين لان الخطوة في تكاملها.

 والاسراع في تسديد رسوم هواتفنا النقالة بأشكالها وانواعها وصورها ليس افضل من تسديد فاتورة ضريبة تعود بالخير على الجميع, والاسراع في تسديد رسوم الكهرباء وغيرها ليس افضل من تحديد موقفنا اتجاه مدينة تبحث عن قفزة الى الامام.