[x] اغلاق
حي ام السحالي ... امام لدغات ولسعات الافاعي ...!!
13/7/2012 11:32

 

 حي ام السحالي ... امام لدغات   ولسعات الافاعي ...!!

                               بقلم طاهر حجيرات  ليس لدي الا ان اقف وقفة اجلال واكبار انا والشفاعمريون الشرفاء لاهالي حي ام السحالي الرجال، على وقفتهم في البطولة والتصدي والصمود الذين حافظوا على العهد والميثاق في الوقوف والحفاظ على ارض الاباء والاجداد امام غول المصادرة والتهويد ... وليس كاصحاب اراضي "جباثا" الشفاعمرية الغربية التي ستتحول الى مستوطنة لتتهود غدا او بعد غد حيث لم تعد تتكلم بالعربي.

ليس هناك اصدق من قول شاعر العرب الاكبر ابو الطيب المتنبي في وصف حال حي ام السحالي في اوامر الهدم الجديدة بعد رفض محكمة الصلح في تجميد اوامر الهدم ... "يا اعدل الناس الا في معاملتي ... فيك الخصام وانت الخصم والحكم" ....

نعم ... انها مهزلة ... كأن تلك "البراكية" باتت اخطر من التهديد النووي الايراني المزعوم في ابادة دولة الشعب اليهودي المسكين ...!!

اين المساواة في الحقوق ... وعدم التمييز والاضطهاد القومي في واحة الديمقراطية ... الشرق اوسطية ... ام اننا نعيش في النظام العنصري "الابرتهايد" الذي كان في جنوب افريقيا حيث اندثر ... ليطبق تلك العنصرية في حي ام السحالي ...!! .

اهذا التمييز العنصري هو ما يليق بهذه الواحة..؟؟

حقا وحقيقة ان ما اثار في نفسي السخرية والمهزلة هو ... كيف ان اعمدة الكهرباء المخترقة حي ام السحالي لانارة ... مستوطنة الافاعي "عادي" بالانوار المشعة على بعد عشرات الامتار، بينما بيوت الحي يسودها الظلام الدامس حيث تنتظر البدر لينيرها في الليالي المظلمة بالرغم من ان اعمدة الكهرباء فوق بيوتها غير المشعة لقول الشاعر "كالعيس يقتلها الظما ... والماء فوق ظهورها محمول".

الغريب العجيب ... ان اهالي الحي صمدوا وتصدوا لذلك الاضطهاد والاذلال حيث استعانوا بالمولدات الكهربائية دون الاذلال حيث الكرامة والكبرياء، ليظلوا شوكة شائكة امام سلطة الافاعي التي صادرت المولدات الكهربائية تحت الادعاء الكاذب لانها مزعجة في نومهم الغطيط ...!!.

انها قمة الاضطهاد والتمييز العنصري القومي في حي ام السحالي تحت حكم سلطة الافاعي  وعدم تجميدها وبقائهم في الظلام الدامس، والحيلولة دون ربطهم بشبكة الكهرباء حيث يطبق عليهم حكم الظلم والظلام لواقعهم "فلا ارحمك ... ولا اطالب من يرحمك ولا رحمة الله تنزل عليك...!!"

هل هذا هو التعايش السلمي...؟؟ هل هذه هي الجيرة الحسنة...؟؟ هل هذا هو جزاء تربية السحالي لتستحق لدغها ولسعها من قبل مستوطنة الافاعي...؟؟

وفي النهاية اريد ان اقول للمهرولين من اجل "الخدمة المدنية"... هل هذا ما تستحقه الجماهير العربية لتكون حقوقها كاملة غير منقوصة  للمساواة...؟؟

ان الواقع الاصدق هو ما يعانيه حي ام السحالي ... فالسفسطة ... والخزعبلات... الكاذبة... والمزيفة.. والمصطنعة.. هي لا تغني ولا تسمن من جوع فالخدمة المدنية لا تساوي صورة الواقع في حي ام السحالي فالف كلمة كاذبة لا تساوي صورة الواقع والحقيقة.

هل نسي المهرولون نحو "الاسرلة"، حيث التضحيات والخدمات وتقديم الواجبات في الانخراط في الخدمة العسكرية منها الاجبارية ومنها التطوعية، انهم لم يحصلوا على حقوقهم كاملة غير منقوصة، من ابناء الطائفة المعروفية ام من ابناء البداوة الذين ما زالوا يعانون من التمييز القومي واللا مساواة في الحقوق بالرغم من تضحياتهم وتقديمهم الواجبات كاملة ...هل نالوا حقوقهم كاملة...؟؟

اذا كان هذا هو حال من انخرطوا في التنجيد العسكري سواء كان اجباريا او تطوعيا... هل نالوا حقوقهم كاملة غير منقوصة حيث التمييز القومي والعنصرية... فكيف يكون حال من هرول نحو الخدمة المدنية...؟؟

"ان الذي يراهن على الاسرلة لنيل الحقوق كاملة غير منقوصة تحت حجة نيل المساواة هو كالذي يراهن  في الحصول على ... الهبلنة ... وذلك نتيجة الاغراءات الواهية وغير الواعية التي يتميز بها ابناء الشبيبة العربية.