[x] اغلاق
شليك يتسبب في فسخ عقد رعاية فريقه
31/7/2012 14:24

 

أعلنت مجموعة أنوفوس فسخ عقدها الرعائي مع فريق الدراجات اللوكسمبورغي "راديو شاك" بسبب الصورة السيئة التي سببها ثبوت تناول الدرّاج فرانك شليك المنشطات في دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية.
 
واعتبرت المجموعة المتخصصة في مجالات الطاقة في بيان أن: "الصورة التي قدمها فريق راديو شاك-نيسان-تريك هذه السنة لا تتلاءم إطلاقاً مع تلك التي ترغب أنوفوس في نقلها"، مؤكدة أن فسخ العقد سيصبح نافذاً بدءاً من غد الأربعاء الأول من آب/أغسطس.
 
وأضافت المجموعة أن: "العديد من النقاط السلبية نشرت على الصفحات الأولى منذ بداية السنة"، مشيرة إلى أن: "انسحاب فرانك شليك من بطولة فرنسا 2012 بعد نتيجة غير طبيعية في فحص للمنشطات، دفع المجموعة إلى إعادة النظر في شراكتها مع راديو شاك-نيسان-تريك".
 
وإلى الفحص الإيجابي لشليك، عانى فريق الدراجات الهوائية أيضاً من قضية سياسية-مالية على علاقة بمالكه فلافيو بيكا مطور العقارات.
 
وأدرج عدد من الوزراء الحاليين والسابقين في حكومة جان-كلود يونكر في تحقيق أولي بدأته محكمة لوكسمبورغ المتخصصة في قضايا الابتزاز، لاتهامهم بتفضيل مشروع بناء مركز تجاري وملعب لكرة القدم طورهما فلافيو بيكا.
 
وختم القضاء التحقيق الأولى لعدم وجود أدلة كافية، ولاسيما ضد المسؤولين السياسيين.
 
وأبلغ عدد من دراجي فريق "راديو شاك" في تموز/يوليو الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أنهم لم يقبضوا رواتبهم منذ أشهر، مما سلط الضوء على الصعوبات المالية التي يواجهها الفريق.